الجيش المصري: مقتل 9 إرهابيين بسيناء

قوات من الجيش المصري في سيناء (أرشيف)

قوات من الجيش المصري في سيناء (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-08-2014 الساعة 23:38
القاهرة- الخليج أونلاين


أعلن الجيش المصري، مساء الثلاثاء (08/12)، مقتل 9 عناصر إرهابية بمحافظة شمالي سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي: "تم تنفيذ مداهمات بمحافظات، شمال سيناء، والإسماعيلية، (شمال شرق) والدقهلية (دلتا نيل مصر)، وأسفرت عن مصرع 9 عناصر إرهابية بشمال سيناء نتيجة تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين".

وأضاف أنه تم القبض على 15 فرداً من "المطلوبين أمنياً"، بمناطق الشيخ زويد ورفح بشمالي سيناء، وسرابيوم بالإسماعيلية وطلخا بالدقهلية.

وأوضح المتحدث أنه تم تدمير فتحة نفق بمدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة، وضبط 21 شخصاً حاولوا الهجرة غير الشرعية عبر الحدود هم 3 مصريين و18 سورياً.

وأشار المتحدث إلى "استمرار جهود القوات المسلحة في القضاء على البؤر الإرهابية بشمالي سيناء وتكثيف إجراءات تأمين حدود البلاد من الأنشطة غير المشروعة".

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمالي سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقارّ أمنية، عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو/ تموز عام 2013.

مكة المكرمة