الجيش المصري يعلن مقتل شخصين في سيناء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-07-2014 الساعة 14:54
القاهرة – الخليج أونلاين


قال الجيش المصري ، الأربعاء، إنه نجح في قتل اثنين من العناصر "الإرهابية" في شمال شبه جزيرة سيناء (شمال شرق البلاد)، وضبط 15 من المشتبه بهم.

وأوضح العميد محمد سمير عبد العزيز غنيم، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان نشره اليوم الأربعاء، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن "عناصر القوات المسلحة نجحت في مداهمة أوكار العناصر الإرهابية بشمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، ما أسفر عن مصرع إرهابيين اثنين نتيجة تبادل إطلاق النيران مع قوات التأمين، والقبض على 15 آخرين مشتبه بهم".

وأضاف "نجحت القوات في تدمير 11 عشة صغيرة و18 منزلاً و4 مزارع، تستخدمهم العناصر الإرهابية في مناطق العريش والشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى عدد من الدراجات البخارية والعربات".

وأشار المتحدث باسم الجيش إلى أن "القوات المسلحة ستواصل أعمال المداهمات والملاحقة المستمرة للعناصر الإرهابية حتى إتمام استئصالها من جميع ربوع البلاد"، على حد قوله.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة بدأتها في سبتمبر/ أيلول 2013؛ لتعقب من تصفهم بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية"، فى عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء (شمال شرق مصر)، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو/ تموز عام 2013.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت أن عناصر "إرهابية وتكفيرية" قد نصبت كميناً لقوات حرس الحدود ، مساء السبت، بواحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد بصعيد مصر، ما أسفر عن مقتل 22 ضابطاً وإصابة 5 آخرين.

مكة المكرمة