الجيش اليمني يعلن قتل أكثر من 30 حوثياً في صعدة

المعارك استمرت من الخميس حتى فجر الجمعة

المعارك استمرت من الخميس حتى فجر الجمعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 01-06-2018 الساعة 09:48
صنعاء - الخليج أونلاين


قال الجيش اليمني إنه سيطر على وادي عطفين بمحافظة صعدة شمالي البلاد بعد معارك درات، فجر الجمعة، وأسفرت عن مقتل 30 حوثياً على الأقل.

وفي بيان نقله موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش، قال قائد محور صعدة، العميد عبيد الأثله: إن قواته "استعادت السيطرة التامة على وادي العطفين وعدد من المرتفعات المحيطة به".

وأكّد البيان أن "ما لا يقلّ عن 30 مسلّحاً من المليشيا لقوا مصرعهم خلال المعارك، فيما استعادت قوات الجيش كمّية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة كانت بحوزتهم".

اقرأ أيضاً :

الجيش اليمني يأسر قيادات حوثية ميدانية بصعدة

ودمّرت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية عدة آليات وتعزيزات عسكرية كانت قادمة للحوثيين من مركز مديرية كتاف، بحسب البيان.

ونقل البيان عن رئيس عمليات اللواء (143 مشاة)، العقيد مسعد الصيادي، أن "قوات الجيش قطعت طرق إمداد المليشيا المؤدّية إلى عدد من مواقعها في مديرية كتاف".

وكانت وكالة الأناضول نقلت عن مصدر عسكري أن ثلاثة عسكريين، بينهم عقيد في الجيش اليمني، قُتلوا خلال المعارك التي دارت، الخميس، في منطقة "كتاف".

وتكتسب المناطق المحرّرة في كتاف أهمية كبيرة لكونها تطلّ على منطقة "وادي آل أبو جبارة" التي ستنتقل من خلاله المعارك لمركز المديرية الذي بات يفصله عن الجيش قرابة 40 كم، وفقاً للتصريحات الرسمية.

مكة المكرمة