الجيش اليمني يعلن قتل 9 حوثيين وأسر 4 بمواجهات في الجوف

القوات الحكومية اليمنية تسيطر على 80% من محافظة الجوف

القوات الحكومية اليمنية تسيطر على 80% من محافظة الجوف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-06-2018 الساعة 09:26
صنعاء - الخليج أونلاين


أعلن الجيش اليمني أنه قتل 9 من مسلحي مليشيا الحوثي، وأسر 4 آخرين في مواجهات اندلعت بمحافظة الجوف (شمال)، القريبة من الحدود السعودية.

وقال في بيان، الأربعاء: إن "مواجهات عنيفة اندلعت بين الجيش ومسلحي الحوثي في جبهة المصلوب بمحافظة الجوف، أسفرت عن مصرع نحو تسعة من المسلحين، وإصابة آخرين".

ونقل عن مصدر عسكري، لم يسمه، أن "أفراد الجيش تمكنوا خلال المواجهات من أسر أربعة من عناصر الحوثي".

ولفت البيان إلى أن "جبهة مزويه بمديرية المتون في المحافظة ذاتها، شهدت أيضاً معارك متقطعة تمكن خلالها الجيش من استعادة مدرعة من نوع BMB وأسر طاقمها".

اقرأ أيضاً :

باحث أمريكي: الإمارات تقاتل بجيش من المرتزقة باليمن

وأشار إلى أن "مواجهات جبهتي المصلوب والمتون تزامنت مع قصف مدفعي استهدف مواقع متفرقة للمسلحين الحوثيين، فيما استهدفت مقاتلات التحالف العربي تجمعات وتعزيزات للمسلحين أنفسهم، وكبدتهم خسائر في الأرواح والمعدات".

وتقول القوات الحكومية اليمنية إنها باتت مسيطرة على أكثر من 80% من مساحات محافظة الجوف، في حين ما زال الحوثيون يسيطرون على بعض المناطق.

ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى.

مكة المكرمة