الجيش اليمني يقترب من السيطرة على ثاني أكبر مدن تعز

عناصر من الجيش اليمني في نقطة تفتيش (أرشيف)

عناصر من الجيش اليمني في نقطة تفتيش (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-03-2018 الساعة 17:42
عدن - الخليج أونلاين


أعلن مصدر عسكري يمني، الجمعة، أن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اقتربت من السيطرة على مدينة الراهدة، ثاني أكبر مدن محافظة تعز، (جنوب غرب).

ونقلت وكالة الأناضول عن الناطق باسم جبهتي كرش والشريجة، عنتر الصبيحي، قوله: إن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدّمت اليوم (الجمعة) إلى وسط بلدة السحي التابعة لمديرية الراهدة، بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثي".

وتبعد بلدة السحي عن مركز مدينة الراهدة نحو 10 كم فقط، حسب المصدر ذاته.

وأضاف: "شنّت قوات الجيش والمقاومة الشعبية هجوماً كبيراً من عدة محاور، الجمعة، على مواقع الحوثيين، تكلّلت بالسيطرة على بلدة السحي وجبل شيفان الاستراتيجي، ومقتل وأسر العشرات من الحوثيين، بينهم قيادي"، لم يفصح عن اسمه.

اقرأ أيضاً :

بعد قصف الرياض.. بن سلمان: نسعى لحل سياسي في اليمن

وأكّد الصبيحي مقتل 4 من عناصر المقاومة الشعبية أثناء المواجهات، الجمعة، "نحتفظ بأسمائهم"، وأُصيب 5 آخرون تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة بمحافظتي لحج وعدن (جنوب). بيمنا لم تعلّق مليشيا الحوثي بشأن ما أعلنه المتحدث باسم جبهتي "كرش والشريجة".

ويشهد اليمن، منذ أكثر من 3 سنوات، حرباً بين القوات الموالية للحكومة ومسلّحي جماعة الحوثي، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ 21 سبتمبر 2014.

وخلّفت الحرب المتواصلة أوضاعاً معيشية وصحية متردّية للغاية في البلد الفقير، وبات قرابة 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

مكة المكرمة