"الحجاب" يلغي لقاء المرشحة الفرنسية "لوبان" بمفتي لبنان

لوبان ترفض وضع الحجاب لمقابلة مفتي لبنان

لوبان ترفض وضع الحجاب لمقابلة مفتي لبنان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-02-2017 الساعة 12:15
بيروت - الخليج أونلاين


رفضت مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان، الثلاثاء، الدخول إلى دار الفتوى في لبنان للقاء المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان، بعدما امتنعت عن الاستجابة لطلب ارتداء الحجاب.

وبحسب "الأناضول"، فقد رفضت لوبان الاستجابة لطلب وضع الحجاب على رأسها، وغادرت دار الفتوى دون أن تلتقي المفتي.

وقالت للصحفيين: "التقيت شيخ الأزهر ولم أضع حجاباً".

اقرأ أيضاً:

من ممثل فاشل إلى نجم إعلانات.. تعرَّف أكثر على "بيتزا" ترامب

وكانت لوبان، مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية، وصلت بيروت الأحد، والتقت الرئيس اللبناني ميشيل عون ورئيس الحكومة سعد الحريري وقيادات سياسية لبنانية.

ومن المفترض أن تلتقي لوبان، الثلاثاء، آخر أيام زيارتها إلى لبنان، البطريرك الماروني مار بشارة الراعي، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وتأتي زيارة لوبان إلى لبنان بعد أسابيع قليلة من زيارة مماثلة أجراها أحد أبرز منافسيها في الانتخابات الرئاسية، إيمانويل ماكرون.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية في 23 من أبريل/نيسان المقبل، وفي حال عدم فوز أي مرشح بأغلبية واضحة تقام جولة أخيرة بين المُرشحَيْن الأكثر أصواتاً في 7 مايو/أيار المقبل.

وتنحصر المنافسة على خلافة الرئيس الحالي فرانسوا هولاند الذي أعلن عدم ترشحه لولاية رئاسية جديدة، بين كل من مانويل فالس مرشح الحزب الاشتراكي، وفرانسوا فيون مرشح الحزب الجمهوري، وماري لوبان مرشح حزب اليمين المتطرف.

مكة المكرمة