الحريري: العالم يستخف بـ"جرائم الأسد" وننتظر موقف أمريكا

نصر الحريري

نصر الحريري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-04-2017 الساعة 21:52
أنقرة - الخليج أونلاين


قال رئيس وفد المعارضة السورية في مفاوضات "جنيف 5"، نصر الحريري، الثلاثاء، إن المجتمع الدولي يتعامل باستخفاف مع النظام السوري؛ مشيراً إلى أن مجلس الأمن ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية لم يبديا موقفاً واضحاً بشأن منع النظام من دخول لجان تحقيق حول مجزرة خان شيخون.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن النظام ارتكب هجمات بالغازات السامة والأسلحة الكيماوية في مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب، مضيفاً أنه يمنع الآن دخول لجان التحقيق إلى مواقع القصف.

وأضاف الحريري: "نحن نترقب موقفاً واضحاً من واشنطن بشأن النظام السوري".

اقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الأربعاء لبحث مجزرة إدلب

وفي وقت سابق، أعلن الائتلاف السوري المعارض، في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقتل 100 شخص وإصابة 400 آخرين في القصف الذي استهدف بلدة خان شيخون جنوبي إدلب.

ودعت المعارضة السورية مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة على خلفية "الجريمة" التي حدثت في ريف إدلب الجنوبي، وفتح تحقيق فوري، واتخاذ ما يلزم من تدابير تضمن محاسبة المسؤولين والمنفذين والداعمين المتورطين فيها.

وأوضح الائتلاف في بيان، أن "طائرات نظام الأسد الحربية شنت، فجر الثلاثاء، غارات على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، مستخدمة صواريخ محملة بغازات كيميائية سامة تتشابه أعراض من أصيب بغازها مع أعراض الإصابة بغاز السارين".

إلى ذلك، قرر مجلس الأمن الدولي عقد جسلة طارئة، الأربعاء، لبحث المجزرة التي تعرضت لها مدينة خان شيخون بناء على طلب تقدمت به فرنسا وبريطانيا.

مكة المكرمة