الحكومة الفلسطينية تجتمع بغزة الخميس لأول مرة منذ تشكيلها

حكومة التوافق الفلسطينية ما تزال تعاني من عقبات

حكومة التوافق الفلسطينية ما تزال تعاني من عقبات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-10-2014 الساعة 14:18
غزة - الخليج أونلاين


أعلن وزير العدل في حكومة التوافق الفلسطينية سليم السقا أن الحكومة ستجتمع بحضور كل أعضائها برئاسة رامي الحمد الله في قطاع غزة يوم الخميس المقبل، للمرة الأولى منذ تشكيلها، بعد استصدار التصاريح الإسرائيلية الخاصة بزيارة غزة.

وأكد السقا، في تصريحات صحفية، أن الزيارة ستبدأ بتفقد الأماكن التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة، للوقوف على حجم الدمار وآثاره، وكذلك تفقد العائلات المنكوبة.

وقال إن الاجتماع الذي سيعقد في غزة سيناقش القضايا العالقة والعاجلة كافة، وأهمها إعادة الإعمار، وسبل توحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية بالضفة والقطاع، وتذليل العقبات والهوة بين جميع الوزارات.

وأضاف أن الحمد الله سيتجه من قطاع غزة إلى مصر فور انتهاء الاجتماعات للمشاركة في المؤتمر الدولي لإعادة الإعمار المزمع عقده هناك منتصف الشهر الجاري، في حين أن بقية الوزراء سيظلون في غزة لإدارة وزاراتهم.

ووصف السقا زيارة الحكومة إلى القطاع بأنها تاريخية بالنسبة للشعب الفلسطيني لإنهاء ملف الانقسام، في ظل ما يعيشه الشعب الفلسطيني من حصار ودمار نتيجة الحرب الإسرائيلية التي استمرت 50 يوماً خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين.

يذكر أن حكومة التوافق الفلسطينية تم تشكيلها في يونيو/حزيران الماضي بعد اتفاق مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية، وتم تكليف رامي الحمد الله برئاستها من قبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

مكة المكرمة