الحكومة اليمنية الجديدة تقدم برنامجها للبرلمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 23:09
صنعاء - الخليج أونلاين


قدمت الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة خالد محفوظ بحاح برنامجها العام إلى البرلمان في جلسة الاثنين، تمهيداً لمنحها الثقة من قبل أعضاء البرلمان خلال الأيام القادمة.

وأكدت الحكومة اليمنية في برنامجها الذي استعرضه عدد من الوزراء أمام أعضاء البرلمان، أن أولويتها خلال الفترة القليلة القادمة وقف حالة التدهور الاقتصادي والأمني التي تعاني منها البلاد خلال الظرف الراهن.

وأوضحت أن "برنامجها يرتكز على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وخاصة ما يتعلق بالقضية الجنوبية وقضية صعدة، بالإضافة إلى تنفيذ ما تبقى من المهام المنصوص عليها في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، فضلاً عن الإيفاء بما يخصها من تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية".

وأضافت أن "برنامجها العام يتضمن أيضاً حشد الجهود كافة لإنجاز المهام المطلوبة للتهيئة للاستحقاقات القادمة، أبرزها إصلاح السجل الانتخابي، والاستفتاء على الدستور والانتخابات العامة، بما يضمن إنجاح الفترة الانتقالية، وتهيئة اليمن للانتقال نحو الدولة الاتحادية وفقاً لما حددته مخرجات الحوار الوطني الشامل".

من جانبه، قال رئيس الوزراء اليمني، خالد بحاح، في كلمة ألقاها أمام أعضاء البرلمان: إن "الحكومة تعي تماماً جسامة التحديات القائمة وستعمل على معالجتها بكل ما هو ممكن ومتاح، وفقاً للأولويات القصوى، وفي مقدمة هذه الأولويات موضوع الأمن والاستقرار، والدفع بعجلة الاقتصاد وإيجاد الحلول والمعالجات لمختلف قضايا الشباب والمرأة".

وأوضح بحاح أن "الحكومة على يقين أنها لن تعمل منفردة وبمعزل عن المؤسسات الدستورية والقوى السياسية والمجتمعية، ولن تحقق أي نجاحات تذكر دون تكاتف وتضافر جهود كافة القوى الوطنية بمختلف مشاربها، واصطفافها إلى جانبها، لما يمثله ذلك من أهمية وضرورة ملحة للتعامل مع الأزمات البالغة التعقيد التي تشهدها اليمن".

مكة المكرمة