الحوثيون: نفذنا عملية داخل السعودية أوقعت قتلى وجرحى

مسلحون من مليشيا الحوثي (أرشيفية)

مسلحون من مليشيا الحوثي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 03-06-2018 الساعة 10:29
صنعاء – الخليج أونلاين


أعلنت مليشيا الحوثي، مساء السبت، أنها أعطبت 4 آليات عسكرية بصواريخ موجهة، وقنصت جندياً سعودياً في محافظة نجران على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن.

وقال مصدر عسكري حوثي لوكالة "سبوتنيك" الروسية إنهم شنوا هجوماً على تجمع للجيش السعودي، وقوات تابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، غرب موقع السديس في نجران، جنوب غربي السعودية.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم تخلله قصف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية، وسبقته عملية قنص جندي سعودي في الموقع ذاته، فضلاً عن إعطاب 4 آليات عسكرية بصواريخ موجهة.

وأكد المصدر وقوع قتلى وجرحى من القوات السعودية واليمنية، جراء الهجوم واستهداف الآليات، دون أن يحدد عددها، في حين لم يعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، بشكل رسمي أي شيء عن العملية.

ويأتي ذلك في أعقاب تجدد المواجهات بين قوات الرئيس هادي ومليشيا الحوثي في مديرية باقم، بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

اقرأ أيضاً :

الإندبندنت: معركة الحُديدة تُعرض مزيداً من اليمنيين للمجاعة

وفي سياق متصل، قال المصدر نفسه إنه "تم إحباط هجوم لقوات هادي مدعوماً بوحدات من الجيش السوداني، على مواقع غرب منطقة مجازة في أطراف مديرية باقم الواقعة على الشريط الحدودي".

ويقاتل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، مليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران، والتي استولت على أجزاء كبيرة من البلاد، في سلسلة من العمليات التي بدأت أواخر عام 2014.

والتحالف العربي متّهم بشنّ غارات في اليمن استهدفت مدنيين؛ وهو الأمر الذي أدّى إلى تراجع إيمان اليمنيين بدوره، خاصة بعد حديث عن مصالح للدولتين الخليجيتين.

وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، قرابة 10 آلاف يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

مكة المكرمة