الحوثيون يحجبون المواقع الإخبارية المناوئة لهم

القنوات الحكومية اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون توقفت عن البث

القنوات الحكومية اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون توقفت عن البث

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-03-2015 الساعة 17:53
صنعاء - الخليج أونلاين


حجبت شركة "يمن نت"، المزود الرئيس للإنترنت في اليمن، اليوم الخميس، العديد من المواقع الإلكترونية المناوئة لمليشيات الحوثيين، فيما توقف بث القنوات التلفزيونية اليمنية التي يسيطرون عليها.

وأكد بيان صادر عن هيئة تحرير موقع "مأرب برس"، تعرّض الموقع، وعدد من المواقع الإخبارية داخل اليمن، للحجب من شركة "يمن نت"، معتبرةً ذلك "تصعيداً خطيراً ضد الحريات الصحفية"، و"محاولة لقمع وسائل الإعلام أقدم عليها الانقلابيون بصنعاء"، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضاف البيان أن هذا يمثل "عملاً همجياً يكشف عن الوجه الحقيقي لهذه الجماعة (الحوثيين) التي لا تعرف إلا لغة الرصاص والكلاشنكوف".

وأكد صحفيون تحدث إليهم مراسل الأناضول، تعرّض عدة مواقع إخبارية إلكترونية للحجب، بينها: "مأرب برس" (خاص)، و"نيوزيمن" (خاص)، و"الصحوة نت"، الموقع الرسمي لحزب "التجمع اليمني للإصلاح"، المحسوب على تيار الإخوان، إضافة إلى موقع البحث الشهير "صحافة نت"، وغيرها.

وكان بيان صادر عن وزارة الإعلام، التي يسيطر عليها الحوثيون، أكد، أمس الأربعاء، أن الوزارة ستتخذ الإجراءات "القانونية الرادعة والصارمة" بحق وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، قد تصل إلى حد الإغلاق لأي وسيلة إعلامية تعمل على "إثارة الفتن والقلاقل".

** توقف

على صعيد متصل، توقف بث قنوات التلفزة الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء، وهي "فضائية اليمن"، و"فضائية سبأ"، و"تلفزيون عدن القديم"، و"قناة الإيمان".

يأتي ذلك بعد أن طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المؤسسة العربية للاتصالات بوقف بث القنوات الحكومية الخاضعة للحوثيين.

مكة المكرمة