الحوثيون يحذرون التحالف: ميناءا "جدة" و"جبل علي" في مرمى صواريخنا

الرابط المختصرhttp://cli.re/L32w31
قتل عناصر الحوثيين بقصف لمدفعية التحالف العربي والجيش الوطني

قتل عناصر الحوثيين بقصف لمدفعية التحالف العربي والجيش الوطني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-09-2018 الساعة 13:07
 صنعاء – الخليج أونلاين

قال قائد قوات الدفاع الساحلي التابع لجماعة مليشيات الحوثي، العميد محمد قادر: إنه "إذا هاجم التحالف السعودي الإماراتي ميناء الحديدة أو عرقل العمل فيه، فإن ميناءي جبل علي في دبي، وجدة، سيكونان بمرمى صواريخ القوات البحرية التابعة للجماعة".

وحذر قادري من مهاجمة ميناء الحديدة لأنه بمنزلة "الشريان الدموي الذي يمد ويغذي اليمن".

وأضاف في حديثه لموقع "الجزيرة": "لنا الحق بالدفاع عن أنفسنا، ونحن لم ندخل بالحرب البحرية الحقيقية"، وهدد بأن صواريخ الحوثيين قادرة "على الوصول إلى عمق دول التحالف"، في إشارة إلى السعودية والإمارات.

ونبّه قادري الأمم المتحدة ودول التحالف في اليمن إلى أن "أي معركة بحرية ستكون غير محمودة العواقب"، وأنها "ستؤثر على العالم بأكمله"، موضحاً أن الرد "سيكون قاسياً وغير متوقع وفي العمق".

وقبل أيام، أعلن مسؤولون في التحالف السعودي الإماراتي باليمن استئناف العمليات العسكرية الهادفة إلى السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في التحالف أن القوات الموالية للحكومة "بدأت عملية عسكرية من عدة محاور لتحرير مدينة الحديدة".

وأكد قائد قوات التحالف في الساحل الغربي العميد علي الطنيجي استئناف العملية، بتصريحات نشرتها وكالة أنباء الإمارات.

وأفاد مسؤول في القوات الحكومية بأن طائرات التحالف شنت ضربات جوية كثيفة على مواقع للحوثيين داخل المدينة المطلة على ساحل البحر الأحمر، وقال: إن "التحالف دفع بتعزيزات إلى المحورين الشرقي والجنوبي للمدينة".

ويعتبر "جبل علي" أكبر ميناء بحري في منطقة الشرق الأوسط، في حين يقع ميناء جدة بمنتصف ساحل البحر الأحمر. وهو أكبر ميناء بالسعودية.

وتقود السعودية التحالف العربي بمشاركة الإمارات في الحرب ضد مليشيات الحوثيين في اليمن، منذ مارس 2015، بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي؛ لمنع هؤلاء المسلحين من السيطرة على البلاد.

وأودت الحرب في اليمن حتى الآن بحياة أكثر من 10 آلاف شخص، أغلبهم مدنيون، وجرحت عشرات الآلاف، وشردت قرابة 3 ملايين من أصل 27.4 مليون نسمة، وفق منظمة الأمم المتحدة.

مكة المكرمة