الحوثيون يستهدفون السعودية برابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام

الرابط المختصرhttp://cli.re/gXKdBp

السعودية أعلنت اعتراضها للصاروخ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-08-2018 الساعة 17:57
الرياض- الخليج أونلاين

نجحت مليشيا الحوثي اليمنية باستهداف الأراضي السعودية بصاروخ باليستي، هو الرابع في غضون 3 أيام، وأعلنت الرياض أنها اعترضت الصاروخ المتجه نحو منطقة نجران جنوبي المملكة ودمرته.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية، الاثنين، إن "قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي على نجران".

يأتي هذا النبأ بعد يومين من إعلان السعودية، مساء السبت، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي باتجاه منطقة جازان (جنوب غرب)، غداة اعتراض صاروخين باليستيين حوثيين على المنطقة نفسها مساء الجمعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الحوثيين يستهدفون الأراضي السعودية للانتقام من تدخل المملكة في بلادهم، بعد انقلابهم على السلطة الشرعية  في سبتمبر 2014، الذي أعقبه تدخّل تحالف عسكري سعودي إماراتي، في مارس 2015، بدعوى دعم حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ويشهد اليمن من ذلك الوقت حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي، المسنودة بقوات التحالف من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، وفشلت كل المفاوضات ومحاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين الطرفين.

وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، قرابة 10 آلاف يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، كما يواجه خطر المجاعة.

مكة المكرمة