الحوثيون يعدمون شخصيات بنظام صدام حسين في اليمن

الحوثيون أعدموا شخصيات بنظام صدام حسين في اليمن

الحوثيون أعدموا شخصيات بنظام صدام حسين في اليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 22:26
صنعاء - الخليج أونلاين


أعلنت مليشيا الحوثيين باليمن، أنها قتلت ثلاث شخصيات بنظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، عقب اعتقالهم.

ونقلت قناة العالم الإيرانية، عن القيادي بالحوثيين عبد الخالق بدر الدين الحوثي، قوله: "تمكنا اليوم من قتل أبرز قيادات البعث العراقية التي كانت تقود "التنظيم" بعد عام 2003 في اليمن فرع العراق، وخططت للكثير من العمليات التي قام بها النظام اليمني ضد الحركة".

وأوضح الحوثي أنّ من أعدمتهم حركته هم: "نظمي أوجي"، و"محمد برزان التكريتي"، و"سطام الكعود"، وهم قياديون بنظام الرئيس الأسبق صدام حسين.

وأضاف: "قيادة حركة "أنصار الله" أمهلت البعثيين العراقيين المقيمين في اليمن، الذين لم يشاركوا في الحرب ضدهم أسبوعاً لمغادرة اليمن".

وعن الطريقة التي قتل فيها القياديون البعثيون الثلاثة وآخرون، قال الحوثي: "تم اعتقالهم وقتل المتورطين منهم".

ونقل صحفي عراقي عن "الشيخ مجيد الكعود"، شقيق القيادي العراقي السابق "سطام الكعود"، تأكيداً لما أذاعته "العالم الإيرانية"، مضيفاً أن مليشيات الحوثيين "تحاصر الآن 29 آخرين مع أسرهم".

وأضاف الصحفي العراقي "عثمان مختار"، في تغريدات له على تويتر، أن "الشيخ مجيد الكعود في حديث هاتفي لي معه قبل دقائق: الحوثيون قتلوا الشيخ سطام فرحان رجل أعمال سني عراقي وضباط بسلاح الجو العراقي مطلوبين لإيران".

ونظمي شاكر أوجي (77 عاماً)، هو ملياردير ورجل أعمال عراقي، كان يشغل وكيل أعمال الرئيس الأسبق صدام حسين، يحمل الجنسيتين العراقية والبريطانية.

ومحمد برزان التكريتي، هو ابن الأخ غير الشقيق لصدام حسين، والذي (الأب) كان يشغل منصب رئيس جهاز المخابرات العراقية، سلمته الحكومة الأردنية للأمريكان عام 2004، وقد اعتقل بسجن أبو غريب مع والده الذي أعدم بوقت لاحق.

أما سطام الكعود، فيعرف عنه أنه أول معتقل سياسي لدى قوات الاحتلال الأمريكي، اعتقل لثلاث سنوات، وأفرجوا عنه في وقت لاحق في محاولة للقيام بوساطة مع المجموعات المقاتلة ضد الوجود الأمريكي بالعراق آنذاك، وهو من أصول يمنية.

ويذكر أن الحوثيين بسطوا بقوة السلاح سيطرتهم على جميع مفاصل الدولة اليمنية، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف، وبإشراف الأمم المتحدة لتشكيل الحكومة الجديدة، وبمشاركة فعالة من الحوثيين.

مكة المكرمة