الحوثيون يعلنون استهداف مدينة عسكرية.. والرياض تعترض الصاروخ

السعودية تعترض صاروخاً باليستياً آخر في رمضان

السعودية تعترض صاروخاً باليستياً آخر في رمضان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-06-2018 الساعة 09:20
الرياض - الخليج أونلاين


صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الأربعاء، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية صاروخاً باليستياً.

وقال المالكي: إنه "في تمام الساعة الثالثة وست وأربعون دقيقة رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح العقيد المالكي أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه"، مشيراً إلى أن شظايا الصاروخ تناثرت على الأحياء السكنية "دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات".

اقرأ أيضاً :

السعودية.. اعتراض تاسع صاروخ باليستي حوثي في رمضان

وأضاف العقيد المالكي: إن "هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممين (2216)، (2231)؛ بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

وبحسب ما أوردت صحيفة "سبق" السعودية شعر أهالي منطقة جازان، فجر اليوم الأربعاء، بصوت دوي انفجارات عنيفة في سماء جازان؛ وذلك بسبب التصدي للصاروخ المعادي بصواريخ باتريوت، كما قالت.

بدورها أعلنت مليشيا الحوثي، الأربعاء، إطلاق صاروخ باليستي باتجاه مدينة الفيصل العسكرية في جازان داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وقال موقع "المسيرة" التابع للحوثيين: إن "القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على مدينة الفيصل العسكرية بجيزان".

ويأتي القصف الصاروخي بعد يوم من إطلاق صاروخ مماثل على المدينة الصناعية في جازان.

يذكر أن صاروخ بدر 1 باليستي يعمل بالوقود الصلب، وتبلغ سرعته 4.5 ماخ، وأعلن الحوثيون في مارس الماضي دخوله الخدمة.

مكة المكرمة