الحوثيون يمهّدون لاغتيال صالح: "سينال جزاءه الرادع"

تزايدت التحذيرات التي تلقّاها المخلوع من عدة جهات

تزايدت التحذيرات التي تلقّاها المخلوع من عدة جهات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-05-2017 الساعة 14:23
صنعاء - الخليج أونلاين


هدّدت مليشيات الحوثي بقتل الرئيس اليمني المخلوع، علي صالح، مؤكّدة أنه "سوف ينال جزاءه الرادع".

وقالت قناة تابعة لزعيم الانقلاب، عبد الملك الحوثي، في تهديد صريح وواضح يُوجّه لأول مرة للمخلوع صالح، خلال بثّها فيلماً وثائقياً عن مقتل حسين بدر الدين الحوثي، إن من يقف وراء اغتياله هو المخلوع صالح، الأمر الذي يؤكّد عمق الخلاف بين مليشيا الانقلاب بعد عامين من العلاقة الحميمة بينهما.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية، الخميس، تعدّ هذه المرة الأولى التي تحدد القناة المسؤول عن اغتيال حسين الحوثي، وأن صالح هو من يقف وراءه، وأنه لن يفلت من العقاب، وسوف ينال جزاءه الرادع.

وتزايدت التحذيرات التي تلقّاها المخلوع من عدة جهات، كان آخرها تحذير أحد القياديين في مليشيا الحوثي بأن زعيمها عبد الملك الحوثي بصدد اعتقاله أو قتله.

وأوضح مراقبون أن هذا التحذير الذي ورد على لسان القيادي الحوثي، الذي يصفه مراقبون بأنه رجل صالح في المليشيا الحوثية، على صفحته في فيسبوك، يبيّن اللحظات الحساسة التي يعيشها الانقلابيون، وكبش الفداء الذي سيقدمه الطرف الأسرع في التنفيذ للفوز ببعض الامتيازات في التسوية القادمة للأزمة اليمنية.

وقال القيادي: "من يتابع تحريض المليشيا الحوثية للكثير من كوادرها ضد صالح وقيادات حزبه تتّضح له الصورة أنهم ينتظرون الوقت المناسب لتقديم رأس صالح"، مشيراً إلى أن تلك الجماعة كالذئب الجريح الذي يمكن أن يفعل أي شيء قد يمنحه أملاً في الحياة.

وكشفت مصادر في الداخل اليمني أن عبد الملك الحوثي أوعز إلى مليشياته وماكينته الإعلامية، وعبر مواقع إلكترونية، وغيرها من الوسائل التابعة لهم، بجلاء أو من وراء حجاب، لتجهيز الخطط والتقارير التي ستحاول التدليس والكذب، وأنهم ليسوا وراء ما سيحدث لصالح.

اقرأ أيضاً :

حرب إعلامية مستعرة تعمّق الخلاف بين الحوثيين وصالح

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور نجيب غلاب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء ورئيس مركز الجزيرة العربية للدراسات، إن الحوثيين سيقتلون الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اللحظة المناسبة.

وأكّد في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الحوثيين سيوجّهون تهمة قتل صالح للخونة الذين يحدّدونهم، ويرونهم أعداء أمام إتمام حكمهم المطلق.

وأشار إلى أن عبد الملك الحوثي سيقضي على صالح، وتصفيته ستتم بطريقته الخاصة، ولن تبقى إلا صعدة وعائلة الحوثي.

مكة المكرمة