الحوثيون يوقعون على الملحق الأمني لاتفاق حل الأزمة اليمنية

مقاتلون من جماعة الحوثي في أحياء مدينة صنعاء

مقاتلون من جماعة الحوثي في أحياء مدينة صنعاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-09-2014 الساعة 14:20
صنعاء - الخليج أونلاين


وقع الحوثيون، الذين باتوا يسيطرون على معظم أنحاء العاصمة اليمنية صنعاء، ويشغلون أغلبية المقرات السيادية التابعة للحكومة، على الملحق الأمني الخاص باتفاق السلم والشراكة لحل الأزمة في اليمن، بحسب الناطق باسم الجماعة محمد عبد السلام.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الجماعة التي تطلق على نفسها اسم "أنصار الله" وقعت على الملحق الأمني الذي كانت رفضت التوقيع عليه من قبل، دون ذكر أية تفاصيل.

ووقع الرئيس اليمني، مساء الأحد الماضي، اتفاقاً مع جماعة الحوثي بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، ومندوبي الحوثيين، وبعض القوى السياسية اليمنية لحل الأزمة في البلاد، غير أن الحوثيين اكتفوا بالتوقيع على الشق السياسي من الاتفاق، رافضين التوقيع على الملحق الأمني المرتبط به.

ويتضمن الملحق الأمني تسليم الحوثيين المؤسسات الحكومية التي استولوا عليها في صنعاء وإخراج مسلحيهم من العاصمة، وكذلك انسحاب مقاتليهم من محافظة عمران (شمال) التي يسيطرون عليها منذ قرابة ثلاثة أشهر، مع إيقاف المواجهات التي يخوضونها في محافظتي الجوف (شمال) ومأرب شمال شرق صنعاء، وانسحابهم من الأماكن التي سيطروا عليها بقوة السلاح في هذه المحافظات.

مكة المكرمة