الحوثي يرحّب بدور أممي "لوجستي" في ميناء الحُديدة

الحوثي: تحالف السعودية يسعى للسيطرة على اليمن ومقدّراته

الحوثي: تحالف السعودية يسعى للسيطرة على اليمن ومقدّراته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-06-2018 الساعة 18:55
صنعاء – الخليج أونلاين


قال زعيم مليشيا الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، اليوم الأربعاء، إن الهدف الأول لدول التحالف العربي الذي تقوده السعودية يتمثّل في السيطرة على الساحل اليمني وموانئ البلاد، مرحّباً بدور رقابي وفني ولوجستي للأمم المتحدة على ميناء الحُديدة.

وأضاف الحوثي في تصريحات نشرها موقع "المسيرة نت" الناطق باسم الجماعة: إن "كل الأحداث على الأرض هدفها سيطرة دول العدوان (التحالف) على اليمن ومقدّراته".

وأعرب عن استعداد جماعته للتوصّل إلى حلٍّ بشأن الحُديدة التي تشهد عملية عسكرية من التحالف العربي، قائلاً: "أبلغنا الأمم المتحدة موافقتنا على إشرافها على إيرادات ميناء الحديدة (..) ورحّبنا بدور رقابي وفنّي ولوجستي".

وخلال الأيام القليلة الماضية، استعادت القوات اليمنية السيطرة على مناطق ومواقع استراتيجية في الساحل الغربي للبلاد، من بينها مواقع عسكرية، إضافة إلى مواقع في محافظة تعز.

اقرأ أيضاً :

فضيحة جديدة.. "أبو غريب" إماراتي في عدن

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية أعلن، في 14 مايو الحالي، إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين باتجاه مدينة الحُديدة، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، غربيّ اليمن.

ويسيطر المسلّحون الحوثيون على محافظات يمنية بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر 2014.

وينفّذ التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ 26 مارس 2015، عمليات عسكرية باليمن؛ دعماً للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

وخلّفت الحرب المتواصلة أوضاعاً معيشية وصحية متردّية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

مكة المكرمة