الخارجية الأمريكية ترفض استضافة إفطار رمضان

ريكس تيلرسون

ريكس تيلرسون

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-05-2017 الساعة 09:19
واشنطن - الخليج أونلاين


رفض وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، طلباً لاستضافة حفل الإفطار خلال شهر رمضان، في خروج على تقليد درجت عليه الإدارات الأمريكية المختلفة لنحو 20 عاماً، مع استثناءات قليلة.

ومنذ 1999، دأب وزراء الخارجية الجمهوريون والديمقراطيون على إقامة مأدبة إفطار أثناء شهر رمضان، أو حفل استقبال بمناسبة عطلة عيد الفطر بمقرّ الوزارة.

وقال مسؤولان أمريكيان لوكالة رويترز، الجمعة، إن تيلرسون رفض طلباً من مكتب الأديان والشؤون العالمية بوزارة الخارجية لاستضافة حفل استقبال لعيد الفطر في إطار احتفالات رمضان.

اقرأ أيضاً:

الأسرى الفلسطينيون يعلّقون إضرابهم بعد اتفاق على مطالبهم

وفي 6 أبريل/نيسان الماضي، أوصى المكتب الذي يتولّى ترتيب مثل هذه الاحتفالات بأن يقيم تيلرسون حفل استقبال لعيد الفطر.

ويشير رفضه للطلب إلى أنه لا توجد أي خطط هذا العام لأي حفل بارز بمناسبة شهر رمضان في وزارة الخارجية، بحسب المسؤولين.

وعقّبت متحدثة باسم وزارة الخارجية على موقف تيلرسون بالقول: "ما زلنا نستكشف الخيارات المحتملة للاحتفال بعيد الفطر في نهاية شهر رمضان. نشجّع سفراء الولايات المتحدة على الاحتفال برمضان من خلال أنشطة متنوّعة تقام سنوياً في البعثات حول العالم".

وتُتّهم إدارة الرئيس دونالد ترامب بأنها تتّخذ موقفاً معادياً تجاه الإسلام، خصوصاً مع إصرارها على محاولاتها لحظر دخول مواطني بضع دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

ويحضر أعضاء من الكونغرس، وزعماء للمجتمع المدني والجالية المسلمة، ودبلوماسيون من الدول المسلمة، ومسؤولون أمريكيون كبار، حفل وزارة الخارجية بمناسبة رمضان، وهو رمز للجهود الدبلوماسية للحكومة الأمريكية مع الدول والشعوب المسلمة.

مكة المكرمة
عاجل

ترامب: نشعر بفخر لما تم التوصل له مع كوريا الشمالية التي لم تقم مجدداً بتجارب نووية

عاجل

ترامب: الصين تحاول التدخل في الانتخابات الأمريكية لتفادي فوزي بها

عاجل

واشنطن | ترامب: نشكر تركيا على تجاوبها للتحرك وإنقاذ حياة المدنيين عبر اتفاق إدلب