الخارجية الأمريكية تُدرج بحرينياً على قائمة الإرهابيين العالميين

الرابط المختصرhttp://cli.re/L4oxAG

وزارة الخارجية الأمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-08-2018 الساعة 22:12
واشنطن - الخليج أونلاين

أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، البحريني قاسم عبد الله علي أحمد، الشهير بـ"قاسم المؤمن"، في قائمتها للإرهابيين العالميين.

وقالت الوزارة في بيان، الاثنين، إن التصنيف "يسعى إلى حرمانه من الموارد اللازمة لتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية".
وأضافت: "سيتم حظر جميع ممتلكاته في الولايات المتحدة، ويحظر عموماً على الأشخاص الأمريكيين الدخول في أي معاملات معه".

وبحسب البيان، فإن "المؤمن هو أحد قادة سرايا الأشتر التي تتخذ من إيران مقراً لها"، مشيراً إلى أنها "منظمة إرهابية تسعى للإطاحة بالحكومة البحرينية".

وتابعت الخارجية الأمريكية في بيانها، أن "المؤمن قام بتجنيد الإرهابيين في البحرين، كما قام بتسهيل التدريب على الأسلحة والمتفجرات لأعضاء سرايا الأشتر، وتمويلهم وتوفير الأسلحة والمتفجرات لتنفيذ الهجمات".

 

وذكر البيان أنه "في نوفمبر 2017، أكدت السلطات البحرينية أن المؤمن متورط في مخطط لسرايا الأشتر لاغتيال شخصيات بارزة في البحرين واستهداف 3 خطوط أنابيب للنفط".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، في 10 يوليو الماضي، عن تصنيف  "سرايا الأشتر" الشيعية في البحرين كـ"منظمة إرهابية".

وقالت الخارجية حينها إنها "أدرجت سرايا الأشتر، وهي جماعة إرهابية مدعومة من إيران في البحرين كمنظمة إرهابية أجنبية، بموجب قانون الهجرة والجنسية الأمريكي".

وأوضحت، في بيان، أن إدراج "سرايا الأشتر" في قائمة التنظيمات الإرهابية، يسعى إلى "حرمانها من الموارد اللازمة للتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية".

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تعتمد على تقارير حكومة البحرين في تعاملها مع مثل هذه القضايا، في الوقت الذي وثقت فيه منظمة "هيومن رايتس ووتش" انتهاكات واسعة النطاق ضد المعارضين للنظام، خصوصاً منذ حملة السلطات القمعيّة ضد الاحتجاجات المناهضة للحكومة بعد عام 2011.

مكة المكرمة