الخارجية المصرية: نحارب "الإرهاب" بحصار غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-07-2014 الساعة 07:36
عمّان- الخليج أونلاين


رهن وزير الخارجية المصري سامح شكري رفع الحصار عن قطاع غزة بالقضاء على ما أسماه "الإرهاب"، وتحدث عن سنوات طويلة قدم فيها النظام المساعدة لأهالي القطاع.

وزعم الوزير المصري في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء على هامش زيارته للأردن، أن نظامه يسعى لمنع الإرهابيين والمتطرفين من اتخاذ غزة كملجأ لهم.

وأدان الوزير شكري العدوان الإسرائيلي على القطاع، مطالباً حكومة نتنياهو بضبط النفس. وقال إنه اتفق مع المسؤولين الأردنيين على دعم العملية السلمية كونها السبيل الوحيد لاستعادة حقوق الفلسطينيين وإقامة دولتهم المستقلة.

واستقبل رئيس الحكومة الأردنية عبد الله النسور بحضور وزير خارجيته ناصر جودة، الوزير المصري الذي يزور الأردن في مستهل جولة عربية تشمل أيضاً الكويت والسعودية، وقد تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة لا سيما التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد الشعب الفلسطيني وآخر المستجدات على الساحتين السورية والعراقية، حسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

وأكد الطرفان على ضرورة احترام "إسرائيل" القانون الإنساني الدولي والالتزام به، والعودة إلى التهدئة التامة وعدم استهداف المدنيين، وأن المنطقة لا تحتمل المزيد من التوتر والعنف والتصعيد وعوامل عدم الاستقرار.

مكة المكرمة