"الخليج أونلاين" ينشر نصائح هيكل للأسد لمواجهة الثورة

الخليج أونلاين تواصل نشر وثائق مسربة عن النظام السوري

الخليج أونلاين تواصل نشر وثائق مسربة عن النظام السوري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-09-2014 الساعة 14:20
الخليج أونلاين (خاص)


حصل موقع "الخليج أونلاين" على وثيقة تنشر لأول مرة، تكشف عن معلومات حول لقاء جمع الكاتب المصري محمد حسنين هيكل مع مندوب محطة المخابرات السورية في بيته بالعاصمة المصرية القاهرة.

الوثيقة التي وصفت مواقف الكاتب المصري الشهير بأنها مؤيدة للنظام السوري، كشفت عن أنه ألحّ كثيراً على ضرورة بذل كل الجهود من أجل إخراج سورية مما وصفت بالمؤامرة الدولية.

وأشارت إلى أن هيكل قال للمندوب الاستخباراتي أنه من دون إثبات الإرهاب على الجماعات المسلحة فإن سورية ستكون هدفاً لما وصفه بالغزو العسكري الغربي.

وتفيد الوثيقة أن هيكل نصح المخابرات السورية بضرورة الاستفادة من تجارب عديدة من بينها الجزائر في مواجهة الإسلاميين، والتي نجحت، بحسب هيكل، في "تحويل ما يجري من ثورة شعبية إلى إرهاب يحاربه كل العالم".

ونسبت الوثيقة إلى هيكل أنه أشار على محطتهم في القاهرة بضرورة العمل على المستوى السياسي والإعلامي والعسكري لإقناع المجتمع الدولي أنه "لا توجد ثورة شعبية بل جماعات إرهابية ومرتزقة من السعودية وقطر وتونس ومواجهتهم تندرج ضمن مكافحة الإرهاب الدولي الذي تدّعي أمريكا مواجهته" على حدّ ما جاء في محتوى الوثيقة.

وفي النهاية؛ اقترح جهاز المخابرات السوري عرض المعلومات على الرئيس السوري بشار الأسد، وهذا دائماً يجري في الحالات التي تكون فيها المعلومات ذات أهمية بالغة.

(محتوى الوثيقة)

وردنا من محطتنا في القاهرة برقية إضافية لبرقية سابقة تتضمّن تفاصيل لقاء مع الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل في بيته مع مندوب محطتنا، وما أدلى به من معلومات تتعلق بشأن القطر والشقيقة مصر. وتفيد هذه البرقية أنه ألحّ كثيراً على ضرورة بذل كل الجهود من أجل إخراج سورية من هذه المؤامرة الدولية. وأكد الكاتب المصري الشهير الذي له مواقفه المؤيدة للقيادة في القطر أنه من غير إثبات الإرهاب على الجماعات المسلحة فإن سورية ستكون هدفاً لغزو عسكري غربي. ونصح هيكل محطتنا بضرورة الاستفادة من تجارب عديدة ومن بينها الجزائر في مواجهة الإسلاميين والتي نجحت في تحويل ما يجري من ثورة شعبية إلى إرهاب يحاربه كل العالم.

الكاتب محمد حسنين هيكل أشار إلى ضرورة العمل على المستوى السياسي والإعلامي والعسكري لإقناع المجتمع الدولي من أنه لا توجد ثورة شعبية بل جماعات إرهابية ومرتزقة من السعودية وقطر وتونس ومواجهتهم تندرج ضمن مكافحة الإرهاب الدولي الذي تدّعي أمريكا مواجهته.

التحليل والاستنتاج:

الكاتب المصري الكبير محمد حسنين هيكل يلحّ كثيراً على بذل الجهود لإخراج سورية من المؤامرة الدولية وضرورة الاستفادة من تجارب سابقة مثل الجزائر ودعا للعمل من أجل إقناع المجتمع الدولي أن ما يجري في القطر يندرج ضمن مكافحة الإرهاب وليس "ثورة" شعبية كما يدّعون.

الاقتراح:

- ضرورة اطلاع السيد الرئيس على المعلومات التي أفاد بها الكاتب المصري محمد حسنين هيكل.

- الفرع 255 للاستفادة والحفظ.

يرجى الاطلاع

رئيس الفرع 279

(نهاية الوثيقة)

مكة المكرمة
عاجل

أردوغان: نحن لا نهتم للضغوط حول قضية القس الأمريكي أندرو برونسون

عاجل

أردوغان: نحن نحترم قرارات القضاء بقضية القس الأمريكي أندرو برونسون

عاجل

أردوغان: لقد اجتزنا الضيق الذي وصلنا إليه في الاقتصاد بشكل ملموس ثم نهضنا من جديد

عاجل

أردوغان: تركيا ستواصل استيراد الغاز الطبيعي من إيران

عاجل

أردوغان: المجموعات المتطرفة بدأت بالانسحاب من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب