الداخلية المصرية تعلن قتل 4 شبان في مداهمة غربي القاهرة

تنتقد تقارير حقوقية محلية ودولية توسيع نطاق التصفيات الجسدية في مصر خلال العامين الماضين

تنتقد تقارير حقوقية محلية ودولية توسيع نطاق التصفيات الجسدية في مصر خلال العامين الماضين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-02-2016 الساعة 22:29
القاهرة - الخليج أونلاين


قالت وزارة الداخلية المصرية، مساء الأحد، إن 4 شبان، وصفتهم بـ"الإرهابيين"، لقوا مصرعهم خلال تبادل لإطلاق نار في أحد المناطق السكنية غربي القاهرة.

وبحسب بيان لها، أوضحت الداخلية أنها "استهدفت 4 أشخاص كانوا متواجدين بأحد المنازل المستأجرة بقرية الكريمات مركز منطقة أطفيح بمحافظة الجيزة غربي العاصمة"، موجهة اتهامات لهم بـ"تنفيذ عمليات إرهابية".

وذكرت الداخلية "أسماء العناصر التي لقيت مصرعها خلال التعامل الأمني؛ وهم أحمد عبد الله (مواليد 1992)، محمد فاروق (مواليد 1987)، أكرم الشاذلي (مواليد 1988)، عبد الله موسى (مواليد 1991)"، لافتة إلى انتمائهم إلى "أجناد مصر" الذي تعتبره السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً".

ولم يتسنّ الحصول على رواية من مصدر مستقل بخصوص ما أعلنته وزارة الداخلية، التي اعتادت منذ أكثر من عام اللجوء إلى المواجهة المسلحة مع مصريين موجودين في شقق سكنية، ثم تعقب ببيانات تعلن فيها أنهم عناصر "إرهابية".

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين، التي تصنفها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً" سقوط عدد من الضحايا من قياداتها وعناصرها في إطلاق نار عليهم من جانب قوات الداخلية، في عمليات تصفية جسدية منفصلة تكررت خلال الأشهر الماضية، ووصفتها الجماعة بأنها عمليات "تصفية خارج نطاق القانون".

وتنتقد تقارير حقوقية محلية ودولية توسيع نطاق التصفيات الجسدية في مصر خلال العامين الماضيين بحق معارضين للسلطات المصرية، غير أن الأخيرة تقول إنها تواجه "إرهاباً" كبيراً تتعامل معه "وفق إطار القانون".

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: صور المراقبة تظهر نقل أحد الأشخاص حقيبة من إحدى السيارتين إلى الأخرى