الدفاعات السعودية تعترض صاروخاً أطلقه الحوثيون تجاه جازان

الرابط المختصرhttp://cli.re/LkpZAx

منظومة دفاع صاروخي (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-08-2018 الساعة 21:00
الرياض - الخليج أونلاين

أعلنت السلطات السعودية أن قوات الدفاع الجوي اعترضت، مساء السبت، صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثي تجاه جازان، جنوبي المملكة قرب الحدود مع اليمن.

وجاء الإعلان السعودي بعد أن ذكرت وسائل إعلام حوثية أن قواتهم الصاروخية قد قصفت السبت تجمعات للجنود السعوديين في جازان وعسير.

ونقل موقع "المسيرة.نت" التابع للحوثيين عن مصدر عسكري قوله إن قواتهم الصاروخية أطلقت صاروخاً من نوع "زلزال 1" محلي الصنع على تجمعات للجنود السعوديين في مركز نعشاو بجازان، مضيفاً أنهم استهدفوا تجمعات لعناصر الجيش السعودي قبالة منفذ علب بعسير، أدت إلى وقوع إصابات، بحسب ما يذكره الموقع.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت الجمعة، أنها هاجمت قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوب غربي السعودية بطائرة مسيَّرة من نوع "قاصف 1".

وذكرت وكالة "سبأ" للأنباء (يسيطر عليها الحوثيون)، نقلاً عن مصدر عسكري حوثي، قوله: إن "الغارات على قاعدة الملك خالد الجوية استهدفت موقف الطائرات التي تنفذ هجمات عدوانية على اليمن".

 

 

والشهر الماضي، أعلن الحوثيون إطلاق 3 صواريخ باليستية متوسطة المدى على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير، استهدفت مركز القيادة ومرابض الطائرات ومدينة الطيارين.

وقال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم قوات المخلوع علي عبد الله صالح:  إن "الصاروخ الباليستي استهدف قاعدة الملك خالد الجوية السعودية"، مشيراً إلى أن "تلك الضربات تعتبر استباقية لكل تحضير لعمليات زحف قادمة من قبل التحالف"، بحسب تعبيره.

وخلال الأشهر الماضية، كثفت مليشيا الحوثي قصفها مواقع حيوية داخل المملكة العربية السعودية، منها قصف مطارات وشركات نفطية ومواقع اقتصادية وعسكرية، بحسب وسائل إعلامية.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة حكم البلاد، منذ 26 مارس 2015، ضد مليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء.

وأدّت الحرب في اليمن إلى مقتل أكثر من 10 آلاف شخص ونزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض القاتلة والفقر والبطالة، وتردي الأوضاع الصحية والخدمية في البلد الذي مزقته الحرب منذ نحو 7 سنوات.

مكة المكرمة