الدفاع الإيطالية سترسل 450 عسكرياً إلى سد الموصل

يوجد في العراق 280 من العسكريين الإيطاليين

يوجد في العراق 280 من العسكريين الإيطاليين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-02-2016 الساعة 17:27
روما - الخليج أونلاين


أعلنت وزيرة الدفاع الإيطالية، روبرتا بينوتي، أن 450 عسكرياً إيطالياً، سيتوجهون لتوفير الحماية لمشروع صيانة سد الموصل، شمال العراق، الذي فازت به شركة إيطالية، الواقع على مقربة من مناطق سيطرة تنظيم "الدولة".

وتشرف على أعمال إعادة تأهيل "سد الموصل" (35كم شمال المدينة)، شركة "تريفي" الإيطالية، التي فازت بعطاء المشروع البالغة تكلفته ملياري دولار أمريكي.

وأوضحت بينوتي في بيان، الأربعاء، أنه من المفترض أن يصادق مجلس الوزراء في جلسته، يوم الجمعة المقبل، على مقترح إرسال 150 جندياً آخرين، مدعومين بالمروحيات ومخيمات ميدانية، إلى أربيل (شمال العراق) للقيام بمهام إخلاء الجرحى خلال الأعمال القتالية.

من جانبه قال وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني، في وقت سابق: "إننا نجري اتصالات مع بغداد حول سد الموصل منذ أسابيع، والجنود الإيطاليون سيقومون بالدفاع عن السد بالاتفاق مع الحكومة العراقية وقوات التحالف. وسيتم تحديد تفاصيل مشاركة قواتنا في وقت قريب".

ويوجد في العراق 280 من العسكريين الإيطاليين الذين يقومون بمهمة تدريب قوات الشرطة المحلية في بغداد، وأربيل، فضلاً عن ثلاثين من العسكريين التابعين للفوج التاسع في الجيش الإيطالي، ضمن وحدة من القوات الخاصة الأمريكية في قاعدة "التقدم" العسكرية الجديدة التي تم إنشاؤها بين مدينتي "الفلوجة" و"الرمادي" في محافظة الأنبار، ضمن قوات التحالف الدولي لقتال تنظيم "الدولة".

مكة المكرمة