الدفاع التركية تؤكد ما كشفه "الخليج أونلاين" حول جثة خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gX8A11

وزير الدفاع التركي الجنرال خلوصي أكار

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-11-2018 الساعة 21:45
أنقرة - الخليج أونلاين

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن بعض أفراد فريق اغتيال الصحفي جمال خاشقجي "ربما حملوا أجزاء من جثته (إلى الرياض)"، بحكم أن لديهم حصانة دبلوماسية.

وتأتي تصريحات الوزير التركي تأكيداً لما كشفه "الخليج أونلاين"، اليوم السبت، حول جثة خاشقجي المختفية منذ نحو شهر ونصف الشهر بعد وقوع الجريمة في إسطنبول.

وأضاف أكار في تصريحات صحفية، اليوم: "إن بعض الأشخاص في فريق الاغتيال السعودي لديه حصانة دبلوماسية، وربما حملوا بعض أجزاء جثة خاشقجي معهم".

وكشف وزير الدفاع التركي عن أن بلاده طلبت بشكل رسمي من السعودية تسليم الفريق الذي قتل خاشقجي، مؤكداً أن الرياض لم تستجب.

وكشف "الخليج أونلاين"، في وقت سابق من اليوم، أن "رأس خاشقجي تم نقله إلى العاصمة السعودية الرياض، في حين تم التخلّص من باقي جثته داخل تركيا".

وأشار المصدر التركي إلى "عثور فريق التحقيق التركي على عينات تؤكد التخلص من الجثة، إلا أن السلطات التركية تحتاج رداً رسمياً من السعودية توضّح به مصير الجثة".

تجدر الإشارة إلى أن السلطات السعودية أقرّت بمقتل خاشقجي في قنصليتها بمدينة إسطنبول، بعد 3 أسابيع من المراوغة وتقديم روايات متناقضة.

لكن الرياض عجزت عن تقديم أي معلومة بخصوص مصير جثة المجني عليه، وهو الطلب الذي تصرّ عليه أنقرة، وطالب به العديد من دول العالم، وعلى رأسها واشنطن.

مكة المكرمة