الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً باليستياً في سماء نجران

أعلنت ميلشيات الحوثي إطلاقها صاروخاً باليستياً على منطقة نجران

أعلنت ميلشيات الحوثي إطلاقها صاروخاً باليستياً على منطقة نجران

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-05-2016 الساعة 22:27
الرياض- الخليج أونلاين


أفادت وسائل إعلام سعودية بأن قوات الدفاع الجوي في المملكة تمكنت، مساء الاثنين، من اعتراض صاروخ باليستي تم إطلاقه من اليمن.

وقالت صحيفة الوطن السعودية في نبأ عاجل عبر موقعها الإلكتروني: "الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً باليستياً في سماء نجران"، جنوب غربي المملكة.

بينما ذكرت صحيفة نجران اليوم السعودية، عبر موقعها الإلكتروني، أن الجهات المختصة تُباشر الآن (19:20 تغ) جمع شظايا الصاروخ الباليستي الذي تم إسقاطه قرب أحد المنازل في حي الشرفة، شرقي نجران، بدون أي إصابات أو أضرار، ولفتت الصحيفة إلى أن الصاروخ من نوع "سكود".

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلنت مليشيات جماعة أنصار الله (الحوثي) إطلاقها صاروخاً باليستياً على منطقة نجران السعودية الحدودية مع اليمن.

ونقل موقع "سبأ"، الذي تديره جماعة الحوثي، عن مصدر عسكري -لم يكشف هويته- قوله: إن "القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية (المليشيات التابعة لجماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح) أطلقت صاروخاً باليستياً على نجران السعودية".

وسبق أن أعلنت الدفاعات السعودية إسقاط صواريخ باليستية أطلقتها مليشيات جماعة الحوثي وصالح على المملكة.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً في اليمن؛ في محاولة لإنهاء التمرد التي نفذته مليشيات جماعة الحوثي وصالح على حكم الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، منذ الربع الأخير من العام 2014، وتضمن الاستيلاء على أنحاء واسعة من البلاد، ومن بينها العاصمة صنعاء.

ويُتوقع أن يكون لخطوة إطلاق المليشيات في اليمن صاروخاً باليستياً على السعودية تأثيرات سلبية على مشاورات السلام اليمنية الجارية برعاية أممية في دولية الكويت منذ 21 أبريل/نيسان الماضي.

مكة المكرمة