الدفعة الثانية من القوات الإماراتية تستعد لدخول اليمن

تواصل الطائرات الإماراتية قصفها لمواقع الحوثي في اليمن

تواصل الطائرات الإماراتية قصفها لمواقع الحوثي في اليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-11-2015 الساعة 15:50
أبوظبي - الخليج أونلاين


تستعد الدفعة الثانية من القوات المسلحة الإماراتية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لأداء مهامها الجديدة في اليمن، بعد عودة الدفعة الأولى من هناك.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية في بيان لها، بحسب وكالة "الأنباء الإماراتية: إن "الدفعة الأولى من جنودنا الأبطال ستعود إلى أرض الوطن الآن بعد استبدالها بقوة ثانية لتنفيذ مهامها في اليمن".

وأضافت الوكالة أن "استبدال القوة الأولى يأتي بعد تحقيقها انتصارات عدة منها تحرير مأرب التاريخية واسترجاع سد مأرب الذي أعاد بناءه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"، في حين تواصل المقاتلات الإماراتية قصفها المكثف لمواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية وبمشاركة عربية واسعة.

وفي الوقت الذي تواصل فيه الطائرات الإماراتية ضرباتها الجوية ضد مواقع الحوثيين لدعم شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي في اليمن، تشارك الإمارات بـ30 طائرة مقاتلة، وتشارك السعودية بـ100 طائرة و150 ألفاً من القوات، والكويت بـ15 طائرة، والبحرين بـ15 طائرة، وقطر بـ10 طائرات، كما تؤكد الإمارات أنها تشن حرباً ضد الإرهاب انطلاقاً من حسها القومي الراعي للأمن العربي، لا سيما أمن منطقة الخليج.

مكة المكرمة