الدمار يعم مطار الحديدة بعد إعلان السيطرة عليه

الجيش اليمني أعلن السيطرة على مطار الحُديدة

الجيش اليمني أعلن السيطرة على مطار الحُديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-06-2018 الساعة 09:55
صنعاء - الخليج أونلاين


أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، تمكُّنه من السيطرة على مطار مدينة الحُديدة الدولي، غربي البلاد، من مليشيا الحوثي، في حين نشر الإعلام المحلي صوراً للدمار الواسع الذي عمّ المكان.

وقال المركز الإعلامي للجيش، في بيان: ‏إن "قوات الجيش، مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي، حرّرت مطار ‎الحديدة الدولي (جنوبي المدينة) من قبضة مليشيات الحوثي".

وأضاف البيان المنشور على حساب المركز في "تويتر": إن "الفرق الهندسية تباشر تطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة".

ونشر الجيش اليمني، على حسابه الرسمي بـ"فيسبوك"، صوراً أولية من مطار الحُديدة، رداً على نفي مليشيات الحوثي سيطرة الجيش عليه أو دخوله من قِبل قوات الجيش اليمني والمقاومة.

وتواصل الإمارات التي تقود تحالفات في المحافظات الجنوبية تجاهل تحذيرات أممية ودولية من خطر يهدّد حياة ربع مليون يمني في محافظة الحُديدة.

اقرأ أيضاً :

أوروبا تحذر من عواقب "مدمرة" جراء معركة الحديدة

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، فإن السيطرة على المطار تعني أن الجيش بات على بعد 7 كيلومترات من وسط المدينة، التي يسيطر عليها الحوثيون، منذ أكتوبر 2014.

وبإسناد من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بدأت القوات اليمنية، الأربعاء الماضي، عمليّة لتحرير مدينة الحُديدة ومينائها الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر من الحوثيين، المتهمين بتلقّي دعم إيراني.

وحذّر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أمس الجمعة، من أن القتال في الحديدة سيزيد من معاناة اليمنيين.

ويعتمد نحو 19 مليون يمني، يشكّلون 70% من السكان، على المواد الغذائية التجارية والإنسانية الواردة عبر ميناء الحديدة (آخر منفذ بحري للحوثيين)، وفق البرنامج.

ويعاني اليمنيون أوضاعاً معيشية وصحية متردّية للغاية؛ من جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاث سنوات بين القوات الحكومية والمسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات منها صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة