الدنمارك تمنع مواطنة قاتلت في صفوف البيشمركة من السفر

القانون الدنماركي يسمح بمصادرة جوازات سفر الأشخاص الذين يعتقد أنهم يمثلون خطراً (صورة تعبيرية)

القانون الدنماركي يسمح بمصادرة جوازات سفر الأشخاص الذين يعتقد أنهم يمثلون خطراً (صورة تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-10-2015 الساعة 09:08
كوبنهاغن - الخليج أونلاين


صادرت الشرطة الدنماركية جواز سفر مواطنتها جوانا بالاني (22 عاماً)، ذات الأصول الكردية، بسبب مشاركتها بالقتال في صفوف قوات البيشمركة، كما تم منعها من السفر خارج الدنمارك لمدة عام.

وقال محامي بالاني، ثوركيلد هوير، في تصريحات لقناة TV2 التلفزيونية المحلية، إنه من غير المفهوم مصادرة جواز سفر بالاني، لانضمامها لصفوف قوات البيشمركة التي قدمت الدنمارك برامج تدريبية لها، عامي 2014 و2015، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

وأكد المحامي أن موكلته عضو في قوات البيشمركة الرسمية، التي هي جزء من التحالف الدولي، تحارب تنظيم الدولة وتحظى بدعم الدنمارك، قائلاً إن بالاني تملك الأوراق الرسمية التي تثبت ذلك، ونفى المحامي المزاعم التي ترددت حول محاربة موكلته في صفوف حزب الاتحاد الوطني الديمقراطي (الكردي السوري) (YPG).

من جانبها أبرزت بالاني بطاقة تثبت عضويتها في قوات البيشمركة، خلال استضافتها في قناة DR التلفزيونية المحلية، ورأت أنه لا يمكن وضعها في كفة واحدة مع من يحاربون في صفوف تنظيم الدولة في سوريا.

ويسمح قانونٌ دخل حيز التنفيذ في الدنمارك في الأول من مارس/ آذار الماضي، بمصادرة جوازات سفر الأشخاص الذين يعتقد أنهم يمثلون خطراً.

وبالإضافة إلى بالاني، تم حتى الآن مصادرة جوازات سفر 4 أشخاص وفقاً لذلك القانون، إلا أن بالاني الأولى التي يصادر جواز سفرها بذريعة محاربتها في صفوف البيشمركة.

مكة المكرمة
عاجل

أ.ف.ب: القضاء الباكستاني يأمر بالإفراج عن رئيس الوزراء السابق نواز شريف