الدوحة: إدانة الرياض وأبوظبي بقرصنة "قنا" أكدها تحقيق مستقلّ

قطر استعانت بمكاتب محاماة دولية
الرابط المختصرhttp://cli.re/L4Pd7L

المري أكد إطلاق سراح المواطن القطري من قبل السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-09-2018 الساعة 17:25
الدوحة - الخليج أونلاين

قال النائب العام القطري، علي بن فطيس المري، إن إثبات تورّط السعودية والإمارات في اختراق وكالة الأنباء القطرية ساهمت فيه هيئات تحقيق مستقلّة.

وأوضح المري، في مؤتمر صحفي بمدينة نيويورك الأمريكية، بحضور أعضاء من الفريق القانوني الأمريكي الذي يشارك بالإعداد للدعاوى التي ستُرفع وتلك المرفوعة أصلاً من قبل قطر ضد دول الحصار، أن قضية القرصنة ستتم إضافتها إلى ملف القضايا المرفوعة ضد أبوظبي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي. 

 

وفيما يتعلّق بالمواطنين والهيئات القطرية التي وضعتها دول الحصار على قائمة الإرهاب، أكّد النائب العام القطري أن مكاتب محاماة دولية استعانت بها الدوحة تمكّنت من جمع أدلة تُثبت بطلان ادعاءات ومزاعم دول الحصار بهذا الشأن. 

من جهته أكّد وزير العدل الأمريكي السابق، مايكل موكايسي (عضو الفريق الأمريكي)، أن هناك أدلّة تُثبت تورّط الرياض وأبوظبي في "جريمة" قرصنة وكالة الأنباء القطرية، في مايو من العام الماضي، مضيفاً أن الفريق سيبحث لاحقاً في طريقة التعاطي قانونياً مع ذلك.

وتستمر فصول أقوى أزمة تعصف بالخليج العربي منذ 5 يونيو 2017، بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين حصار قطر برياً وبحرياً وجوياً، بزعم "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الأخيرة جملة وتفصيلاً، وشدّدت على أنها "تواجه حملة من الأكاذيب والافتراءات تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني والتنازل عن سيادتها.

مكة المكرمة
عاجل

مصدر من الأمم المتحدة: ممثلون عن الدول الراعية للتسوية في اليمن سيحضرون الجلسة الختامية لمشاورات السويد غداً الخميس

عاجل

مكتب المبعوث الدولي لليمن: ننتظر رد طرفي المشاورات على اتفاق الإطار السياسي