الدولة" يتحدى إثبات عدم مسؤوليته عن تحطم الطائرة الروسية

حطام الطائرة الروسية التي سقطت الجمعة الماضي في سيناء

حطام الطائرة الروسية التي سقطت الجمعة الماضي في سيناء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-11-2015 الساعة 14:14
إسطنبول - الخليج أونلاين


أكد تنظيم "الدولة"، في تسجيل صوتي منسوب له، بث الثلاثاء، مجدداً مسؤوليته عن عملية إسقاط الطائرة الروسية المنكوبة في شبه جزيرة سيناء المصرية، الجمعة، متحدياً هذه المرة أن تثبت التحقيقات المصرية والروسية عدم مسؤوليته عن هذه العملية.

ويأتي هذا بعد تشكيك موسكو والقاهرة بحقيقة مسؤولية تنظيم الدولة عن الحادثة الغامضة، والتي قال الرئيس المصري الثلاثاء إن التحقيقات بشأنها قد تستغرق شهوراً.

وقال التسجيل، الذي نشر في يوتيوب ونسب لما يسمى بالمكتب الإعلامي لولاية سيناء، واطلع عليه "الخليج أونلاين": "سقطت طائرة الروس، وأعلن جنود الخلافة في ولاية سيناء مسؤوليتهم عن إسقاطها وبات القوم بين مبارك مصدق متعجب، ومبارك ومستهجن مكذب".

وأضاف المتحدث في التسجيل المذكور قائلاً: "أما المكذبون المشككون المستهجنون نقول لكم موتوا بغيظكم، نحن بفضل الله من أسقطها، ولسنا مجبرين عن الإفصاح عن آلية إسقاطها فهاتوا حطام الطائرة وفتشوه وأحضروا صندوقكم الأسود وحللوه، اخرجوا علينا بخلاصة أبحاثكم وعصارة خبرتكم وأثبتوا أننا لم نسقطها أو كيف سقطت".

وأردف بالقول: "نحن من أسقطها، وسنفصح إن شاء الله عن آلية سقوطها في الوقت الذي نريده وبالشكل الذي نراه".

ولفت التسجيل إلى أن يوم سقوط الطائرة الروسية هو الموافق لـ17 من الشهر القمري محرم، وقال: "هل تدرون أن هذا اليوم الموافق ليوم بيعتنا لخليفة المسلمين حفظه الله؟".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة