"الدولة" يقتحم "تل أبيض" لاستعادتها من المقاتلين الأكراد

قرابة 800 لاجئ سوري يدخلون تركيا هرباً من الاشتباكات في "تل أبيض"

قرابة 800 لاجئ سوري يدخلون تركيا هرباً من الاشتباكات في "تل أبيض"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-06-2015 الساعة 22:34
تل أبيض - الخليج أونلاين


اقتحم تنظيم "الدولة"، الثلاثاء، مجدداً مدينة تل أبيض الاستراتيجية على الحدود مع تركيا والواقعة في شمال سوريا، وتمكن من السيطرة على الحي الشرقي فيها، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة الأنباء الفرنسية: "إن خلايا متسللة من تنظيم "الدولة الإسلامية" عاودت اقتحام مدينة تل أبيض، وتمكنت من السيطرة على حي مشهور الفوقاني الواقع في شرق المدينة، وذلك بعد أسبوعين من طرد المقاتلين الأكراد للتنظيم منها".

وفي سياق متصل، بلغ عدد السوريين الذين لجؤوا إلى الأراضي التركية، اليوم الثلاثاء، قرابة 800 شخص؛ هرباً من الاشتباكات المندلعة بين مسلحي تنظيم "الدولة" ووحدات حماية الشعب الكردية، في مدينة "تل أبيض"، شمال مدينة الرقة السورية.

وأفادت وكالة الأناضول أنَّ السلطات التركية سمحت للاجئين، الذين هربوا من تلك الاشتباكات، بدخول الأراضي التركية من معبر "أقجة قلعة" في ولاية شانلي أورفا جنوبي البلاد.

ونقلت سيارات خاصة اللاجئين إلى مركز تسجيل تابع لإدارة الكوارث والطوارئ "آفاد"، في معبر أقجة قلعة، ونقلهم عقب ذلك إلى مخيمات اللاجئين، في حين نقلت سيارات الإسعاف 5 مصابين من المعبر إلى المستشفى الحكومي.

مكة المكرمة