"الدولة" يقتل 22 جندياً عراقياً بهجوم وقصف في بيجي والأنبار

التنظيم أعاد سيطرته على حيين في مدينة بيجي

التنظيم أعاد سيطرته على حيين في مدينة بيجي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-07-2015 الساعة 13:44
بغداد - الخليج أونلاين


تمكن تنظيم "الدولة"، الأحد، من استعادة السيطرة على حيين في مدينة بيجي، بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، بحسب ضابط في الجيش العراقي.

وقال النقيب في الجيش، غزوان الجبوري: إن "التنظيم شن هجوماً بسيارتين مفخختين، قدمتا من الجهة الشرقية للمدينة، استهدفتا القوات العراقية، تبعها قتال شديد". ما أسفر عن مقتل 9 جنود.

وأضاف الجبوري لوكالة الأناضول: إن "التنظيم تغلغل إلى شوارع في حيي العصري (وسط)، والتأميم (جنوب غربي) المدينة، ومن ثم سيطر عليهما".

وبيّن أن التنظيم قصف بالتزامن مع هجومه، قرية المزرعة جنوب المدينة، بقذائف الهاون، مما أدّى إلى مقتل امرأة، وجرح طفل، فيما ذكر أن تعزيزات عسكرية وصلت من قاعدة سبايكر الجوية القريبة من بيجي، لاستعادة الحيين.

من جهتها أكدت مصادر إعلامية مقتل الجنود التسعة في بيجي، وأضافت أن 13 آخرين من الجيش العراقي قتلوا بقصف للتنظيم على سد حديثة في محافظة الأنبار غربي البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الأمنية العراقية، تمكنت في الأول من أبريل/ نيسان الماضي، من تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم "الدولة"، بعد عملية عسكرية واسعة، استمرت شهراً واحداً، فيما لا يزال قضاء بيجي، شمالي تكريت، يشهد معارك كر وفر بين القوات الأمنية وعناصر التنظيم، الذي يسيطر على غالبية مناطق القضاء.

مكة المكرمة