"الدولة" ينسحب من مناطق بـ"عين العرب" السورية

طيران التحالف يعرقل تقدم "الدولة" في عين العرب (أرشيفية)

طيران التحالف يعرقل تقدم "الدولة" في عين العرب (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-10-2014 الساعة 10:31
دمشق - الخليج أونلاين


تسببت ضربات جوية للتحالف الدولي بقيادة أمريكا بانسحاب مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"، ليل أمس الثلاثاء، من مناطق في مدينة عين العرب (كوباني)، شمالي مدينة حلب السورية، كانوا سيطروا عليها في أثناء القتال.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن التنظيم انسحب ليلاً من مناطق شرقي المدينة ومن الأطراف الجنوبية الغربية، بعد ضربات شنها التحالف الدولي على خطوطه الخلفية، أوقع خسائر بشرية في صفوفه.

ونفذت طائرات الائتلاف الدولي، الذي تقوده أمريكا وتشارك فيه بعض الدول العربية، أمس، غارات على مواقع التنظيم في محيط المدينة على دفعتين في الصباح وفي المساء. وبعد الغارات المسائية، نفذ التنظيم انسحابه.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلاً عن ناشطين، أن جثث قتلى "داعش" تملأ شوارع حي "مقتلة" جنوب شرقي المدينة.

ونجح تنظيم الدولة "الإسلامية"، مساء أول من أمس الاثنين، في اقتحام عين العرب (كوباني) بعد معارك ضارية مع مقاتلي ما يسمّى بـ "وحدات حماية الشعب الكردية". وسيطر على ثلاثة أحياء شرقي المدينة، وتمركز على بعض الأطراف الجنوبية والجنوبية الغربية قبل أن يتمكن المقاتلون الأكراد، بمساعدة طائرات التحالف الدولي، من صده، ما اضطره إلى التراجع بعض الشيء.

وبدأ تنظيم "الدولة الإسلامية" هجومه في اتجاه عين العرب (كوباني) في 16 سبتمبر/ أيلول، وسيطر على منطقة واسعة في محيطها، حتى فرض عليها حصاراً من ثلاث جهات، بينما تحدها تركيا من الجهة الرابعة. وقتل في المعارك أكثر من 400 شخص غالبيتهم من مقاتلي الطرفين، كما نزح أكثر من 300 ألف شخص.

وكان عدد سكان عين العرب (كوباني) قبل بدء الثورة السورية يناهز الخمسين ألفاً، لكنه تضخم كثيراً مع موجة النزوح إليها من مناطق سورية أخرى.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إيرانية: ارتفاع عدد قتلى الهجوم على العرض العسكري للحرس الثوري في الأهواز إلى 29 شخصاً