"الدولة" يهاجم مقاتلين إيزيديين والتحالف يرد بالقصف

طيران التحالف الدولي تدخل بالقتال

طيران التحالف الدولي تدخل بالقتال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-07-2015 الساعة 00:50
أربيل- الخليج أونلاين


شن تنظيم "الدولة" هجوماً على مواقع لمقاتلين إيزيديين مدعومين بقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم كردستان العراق) في جبل سنجار غرب محافظة نينوى، فيما تدخل طيران التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، مدمراً عربتين للتنظيم، بحسب قائد ميداني إيزيدي.

وقال نواف خديدا سنجاري، آمر مفرزة قتالية بجبل سنجار، الأربعاء: إن "تنظيم داعش الإرهابي هاجم مواقع المقاتلين الإيزيديين المدعومة بقوات البيشمركة في السفح الجنوبي الشرقي لجبل سنجار".

وأضاف سنجاري لوكالة "الأناضول" قائلاً: "تم التصدي للهجوم بمختلف صنوف الأسلحة، وقُتل نحو 16 عنصراً من التنظيم، فيما أصيب مقاتل إيزيدي بجراح".

وبحسب سنجاري، فإن طيران التحالف الدولي تدخل بالقتال، وسدد ضربتين لمواقع تابعة للتنظيم قرب صومعة حبوب سنجار، أسفرت عن تدمير عجلتين مسلحتين، ومقتل وإصابة من كان فيهما.

وكان تنظيم "الدولة" قد اجتاح قضاء سنجار (124 كم غرب الموصل)، الذي يقطنه أغلبية من الكرد الإيزيديين في الثالث من شهر أغسطس/آب 2014، قبل أن تتمكن قوات البيشمركة، المعززة بغطاء جوي من التحالف الدولي، من تحرير الجزء الشمالي من قضاء سنجار، وفك الحصار عن الآلاف من العوائل والمقاتلين، الذين حوصروا بجبل سنجار في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي.

والإيزيديون مجموعة دينية، يعيش أغلب أفرادها قرب الموصل شمال العراق، ومنطقة جبال سنجار في العراق، في حين تعيش مجموعات أصغر في تركيا، وسوريا، وإيران، وجورجيا، وأرمينيا.

مكة المكرمة