"الدولــة" يسلم 32 جثة لمقاتليه قضوا في العراق

مصدر طبي: الجثث تم تسلمها على دفعات وغالبيتهم من الموصل

مصدر طبي: الجثث تم تسلمها على دفعات وغالبيتهم من الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-11-2014 الساعة 09:06
بغداد - الخليج أونلاين


سلم تنظيم "الدولة" 32 جثة لقتلى مسلحيه من مناطق متفرقة إلى دائرة الطب العدلي بمدينة الموصل شمالي العراق.

وأوضح مصدر طبي لوكالة الأناضول، في دائرة الطب العدلي بالمستشفى الجمهوري في الموصل، طلب عدم الكشف عن اسمه، "أن الجثث تم تسليمها على دفعات، لقتلى غالبيتهم من أهالي مناطق بادوش، وتلعفر، والمحلبية (غربي الموصل)".

فقد شن تنظيم "الدولة" هجمات يوم الأربعاء، على مواقع تخضع لسيطرة البيشمركة، في ناحية زمار شمال غربي الموصل، وسد الموصل، شمال المدينة ومواقع أخرى في محافظة كركوك وديالى.

في المقابل، نقلت الأناضول عن قائد شرطة محافظة ديالى جميل الشمري قوله: "إن القوات العراقية استعادت السيطرة على بحيرة حمرين بالكامل، وطردت مسلحي داعش إلى المناطق والتلال الحدودية مع محافظة كركوك".

وأضاف: "إن قوات مشتركة من البيشمركة والقوات الاتحادية، استعادت أيضاً السيطرة على 27 قرية من داعش، في محيط بلدة (قره تبه) على بعد 110 كم شمال شرق بعقوبة"

وتعد بحيرة حمرين الواقعة على بعد 50 كم شمال شرق بعقوبة الخزين الاستراتيجي للمياه بمحافظة ديالى وتستوعب كميات تصل إلى أربعة مليارات متر مكعب من المياه.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لتنظيم "الدولة"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا.

مكة المكرمة