الدول الست تمدد مفاوضات النووي الإيراني إلى الجمعة

تنتهي المهلة النهائية التي وضعها المفاوضون في غضون ساعات

تنتهي المهلة النهائية التي وضعها المفاوضون في غضون ساعات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-07-2015 الساعة 16:40
بروكسل - الخليج أونلاين


أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أن الاتفاق المؤقت الذي تم التوصل إليه في عام 2013، بين القوى العظمى وإيران بشأن برنامجها النووي، قد تم تمديده حتى الجمعة القادم 10 يوليو/ تموز الجاري؛ ما يعني أن هذا هو الموعد النهائي الجديد لمحادثات التوصل إلى اتفاق نهائي.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف: إنه "لإتاحة وقت إضافي للتفاوض، فإننا نتخذ الخطوات الفنية الضرورية لكي تبقى إجراءات العمل المشترك (اتفاق 2013) سارية حتى 10 يوليو/تموز".

من جهتها قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، إن المفاوضين من مجموعة الدول الست وإيران سيواصلون مشاوراتهم بغية التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي الإيراني، خلال اليومين المقبلين.

ويعني هذا الإعلان تمديد مدة التفاوض، التي كان مقرراً أن تنتهي مساء الثلاثاء، لكن موغريني شددت على أن هذا القرار لا يعني تمديد المهلة النهائية للتوصل إلى اتفاق.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عقب اجتماعات لوزراء خارجية الدول الست، إن ثماني قضايا لا تزال بحاجة إلى التفاوض بين الجانبين.

واستأنفت مجموعة الدول الست وإيران المحادثات في فيينا، الثلاثاء؛ على أمل التوصل إلى اتفاق بشأن برنامج طهران النووي. وتنتهي المهلة النهائية التي وضعها المفاوضون في غضون ساعات.

مكة المكرمة
عاجل

أ.ف.ب: القضاء الباكستاني يأمر بالإفراج عن رئيس الوزراء السابق نواز شريف