الرئاسة التونسية تدين عبر "الخليج أونلاين" قصف إسرائيل لدمشق

الرئاسة التونسية تدين القصف الإسرائيلي لدمشق

الرئاسة التونسية تدين القصف الإسرائيلي لدمشق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-12-2014 الساعة 20:41
تونس - الخليج أونلاين (خاص)


أدانت تونس بشدة القصف الإسرائيلي الأخير لسوريا، الذي استهدف مواقع غرب العاصمة دمشق، معربة عن رفضها التّام لانتهاك حرمة الأراضي السورية.

واعتبر أنور الغربي، مستشار الرئيس التونسي للشؤون الخارجية، في تصريحات خاصة لـ"الخليج أونلاين" أنه في حال ثبوت قيام الطيران الحربي الإسرائيلي بشن غارات ضد الأراضي السورية فإن مثل هذه العمليات، التي وصفها بـ"الاستفزازية واللا مسؤولة"، لا يمكن إلاّ أن تزيد في حالة الاحتقان التي تشهدها المنطقة عموماً، بما تحمله من مخاطر الانزلاق نحو حرب إقليمية يُدرك الجميع حجم تداعياتها على السلم والأمن الدوليّين، على حد تعبيره.

وقال الغربي إنه في الوقت الذي تؤكّد فيه تونس حرصها الشديد على سلامة الأراضي السورية من أي اعتداء خارجي أو تدخل عسكري أجنبي، وتدعو المجموعة الدولية لحمل إسرائيل على الكف عن ممارساتها العدوانية والالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية؛ إلا أنها تجدد في الوقت ذاته دعمها ومساندتها لحق الشعب السوري في تطلعه نحو الحرية والكرامة والديمقراطية.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن غارتين جويتين في ريف دمشق، وقعت إحداهما قرب مطار دمشق الدولي، كما ذكرت وسائل الإعلام السورية التابعة لنظام بشار الأسد.

وبحسب وكالة "سانا" فإن "العدو الإسرائيلي ارتكب عدواناً آثماً على سورية عبر استهداف منطقتين آمنتين في ريف دمشق، في كل من الديماس، وقرب مطار دمشق الدولي المدني"، مضيفة أنه لا خسائر بشرية.

مكة المكرمة
عاجل

الكويت | مجلس الوزراء: إقرار يوم غد الخميس عطلة في البلاد بسبب حالة الطقس