الرئيس الفنزويلي: أمريكا تخطط لغزو بلادنا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVmVej

مادورو: واشنطن خطط لعملية اغتيالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 13-12-2018 الساعة 08:45

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، يقود خطة لغزو بلاده، متهماً الولايات المتحدة بالوقوف وراء محاولة اغتياله الفاشلة التي وقعت في أغسطس الماضي.

وأضاف مادورو، في كلمة متلفزة أمس الأربعاء: "كُلف السيد جون بولتون مرة أخرى، بوصفه زعيم المؤامرة، بأن ينشر العنف في فنزويلا وأن يسعى لتدخل عسكري خارجي".

وتابع موضحاً أن "بولتون ينسق تدريب مرتزقة في قواعد عسكرية في كولومبيا والولايات المتحدة".

والرئيس الفنزويلي أكد أن واشنطن خططت محاولة الاغتيال التي تعرض لها في أغسطس الماضي، وأنه بات وشيكاً تنفيذ الولايات المتحدة لانقلاب في فنزويلا.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال العام الماضي إن "الخيار العسكري" مطروح فيما يتعلق بفنزويلا؛ مما عزز مزاعم مادورو بأن واشنطن تسعى للإطاحة بحكومته اليسارية، وهو ما ينفيه المسؤولون الأمريكيون.

وتفرض إدارة ترامب عدة جولات من العقوبات ضد فنزويلا منذ العام الماضي.

واتهم مادورو الحكومات اليمينية في تشيلي وكولومبيا والمكسيك بمساعدة "الإرهابيين" الذين حاولوا قتله خلال هجوم طائرة بدون طيار في أوائل أغسطس المنصرم.

وفي أغسطس الماضي، جرت محاولة فاشلة لاغتيال مادورو بواسطة طائرة دون طيار، خلال استعراض عسكري، اتهمت كراكاس على إثرها النائبين في البرلمان؛ خوليو بورخيس وخوان ريسيسينسي، بالضلوع فيها.

مكة المكرمة