الرئيس المصري يعلّق على وسم "ارحل يا سيسي".. فماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://cli.re/gBmn7E

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-07-2018 الساعة 20:25
القاهرة - الخليج أونلاين

بعد الانتشار الواسع لوسم (هاشتاغ) "ارحل يا سيسي" على موقع "تويتر"، وتحقيقه ملايين التغريدات والتفاعل حول سياسات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاقتصادية التي أضرَّت بأساسيات العيش للمواطنين، خرج السيسي بالقول: "في دي أزعل".

وعبَّر السيسي، اليوم السبت، خلال حضوره مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، عن حزنه واستيائه من انتشار وسم "ارحل يا سيسي" خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنه يحاول إخراج الشعب المصري مما سماه "أُمَّة العَوَز".

ولمح السيسي إلى وجود جهات -لم يسمها- أدخلت مصر في "أمة العوز"، وأضاف: "بينما أحاول أن أُخرج  المصريين من هذا العوز، يظهر هاشتاغ (ارحل يا سيسي)، طيب أزعل ولا مزعلش؟ لا.. في دي أزعل".

وشدد السيسي على ضرورة الخروج من "العَوَز" الاقتصادي والاجتماعي والأخلاقي والعلمي والمعنوي، مشيراً إلى أن الخروج منه لا يتم عبر الحكومة وحدها.

 

 

يشار إلى أن عدداً كبيراً من المصريين أطلقوا على موقع "تويتر" وسم "ارحل يا سيسي"، حيث حقق تفاعلاً كبيراً، واستمر بين الأوسمة الأكثر تداولاً في مصر فترة طويلة.

وكانت الحكومة المصرية قررت رفع أسعار الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والمتاجر، بنسب تتراوح ما بين 33 و75 في المئة، اعتباراً من بداية شهر أغسطس المقبل.

وتأتي الزيادة بعد نحو شهر ونصف الشهر من إقرار الحكومة زيادة في أسعار الوقود بنسب بلغت 50 في المئة، وهو ما ترك حالة من الغضب والامتعاض بين المصريين بسبب السياسة الاقتصادية التي أرهقتهم.

مكة المكرمة