الرزاز يطمئن الأردنيين: مستعد لامتحان بالكتاب المفتوح

رئيس الوزراء الأردني المكلف عمر الرزاز

رئيس الوزراء الأردني المكلف عمر الرزاز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-06-2018 الساعة 22:24
عّمان – الخليج أونلاين


قال رئيس الوزراء الأردني المكلف، عمر الرزاز، مساء اليوم الجمعة، إنه مستعد "لامتحان سيكون بالكتاب المفتوح على تجارب العالم أجمع" خلال الفترة القادمة، في إشارة إلى مهمته في رئاسة الحكومة.

وفي تغريدة له عبر موقع "تويتر"، أضاف الرزاز، الذي كان يشغل منصب وزير التربية والتعليم بالحكومة المستقيلة: "كثير منكم غرد: كنت تمتحن أبناءنا واليوم دورنا لنمتحنك".

وأضاف: "أنا مستعد لهذا الامتحان الذي سيكون بالكتاب المفتوح على تجارب العالم أجمع، لكن الأسئلة والإجابات لن تأتي إلا من رحم الأردن، برؤاه الملكية، وعقول وأيدي أبنائه وبناته".

والخميس، عادت حركة المرور إلى طبيعتها في العاصمة عمان، وانحسرت الاحتجاجات بشكل ملحوظ، بعد إعلان الرزاز تعهده بسحب قانون الضريبة، الذي أثار جدلاً واحتجاجات واسعة في البلاد خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضاً :

الأردن.. من هو "عمر الرزاز" رئيس الحكومة الجديدة؟

ودفعت الاحتجاجات عاهل البلاد، الملك عبد الله الثاني، إلى الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء هاني الملقي، الاثنين الماضي، وتكليف الرزاز، الثلاثاء الماضي، بتشكيل حكومة جديدة.

ويقول المحتجّون إن قانون ضريبة الدخل المعدل من شأنه الإضرار بشرائح من الشعب بشكل تصاعدي، وحرمان أخرى من الأمل بتحسين ظروفهم المعيشية، إضافة إلى التسبب بارتفاع أسعار السلع والخدمات.

مكة المكرمة