الرياض: أمن البحرين جزء لا يتجزّأ من أمن دول الخليج

عبد الله آل شيخ

عبد الله آل شيخ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-05-2017 الساعة 16:25
الرياض - الخليج أونلاين


أكدت المملكة العربية السعودية أن أمن مملكة البحرين مرتبط بأمن دول الخليج العربي عموماً، وبأمن المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، معربة عن دعمها لكافة الخطوات التي تتخذها المنامة لحفظ استقرارها.

وقال السفير السعودي لدى البحرين، عبد الله آل الشيخ، الخميس، إن أمن مملكة البحرين جزء لا يتجزّأ من أمن المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وأمن دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام.

وفي تصريحات لوكالة أنباء البحرين الرسمية، أضاف آل شيخ: "المملكة العربية السعودية تقف إلى جانب البحرين، وتؤيد كافة الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها وسلامة وأمن مواطنيها".

اقرأ أيضاً

إيران تتجاهل التهديدات الدولية وتدشن مصنع صواريخ باليستية

وأوضح السفير السعودي أن الإجراءات الأخيرة التي قامت بها الأجهزة الأمنية البحرينية لحفظ النظام العام والسلم الأهلي، وتطبيق القانون في إزالة المخالفات والتجاوزات، كانت شرعية ومطلوبة لحماية الأمن الداخلي.

وجدد آل شيخ دعم بلاده للإجراءات التي تتخذها الأجهزة الأمنية لبسط النظام العام، وتعزيز السلم الأهلي، وتطبيق القانون، وإزالة كافة المخالفات التي تعرقل مصالح المواطنين.

كما أكّد رفض السعودية وجود الجيوب المدعومة خارجياً، والتي تدعم الفوضى والإرهاب في البحرين، وكذا ترحيبها بإجراءات المملكة لبسط سلطة القانون على قرية الدراز، قائلاً: "هذا هو المعنى الحقيقي لسيادة الدولة، التي لا تستقيم أبداً مع وجود هذه العناصر الخارجة عن القانون".

وكانت أجهزة الأمن البحرينية نفّذت عملية أمنية في قرية الدراز، مسقط رأس المرجع الشيعي الأكبر في البلاد، قاسم عيسى، وذلك بعد اعتصام نفّذه مؤيدوه اعتراضاً على صدور حكم بسجنه.

ودعا السفير السعودي إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي، وتضافر الجهود لاجتثاث آفة الإرهاب الخطيرة من جذورها، والتي تهدد أمن واستقرار دول العالم.

مكة المكرمة