الرياض تستضيف أول اجتماع للتحالف الإسلامي الشهر المقبل

التحالف الإسلامي يضم 34 دولة

التحالف الإسلامي يضم 34 دولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-02-2016 الساعة 23:25
الرياض - الخليج أونلاين


تستضيف المملكة العربية السعودية، أول اجتماع للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في مارس/ آذار المقبل، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام السعودية.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية (رسمية) في خبر عاجل بثته، مساء الأربعاء، إن "المملكة ستستضيف اجتماع التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في مارس المقبل"، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل.

وكانت السعودية قد أعلنت في 14 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تشكيل تحالف عسكري إسلامي لمحاربة الإرهاب بقيادتها، يضم 34 دولة، على أن يتم في العاصمة الرياض، تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب وتطوير البرامج والآليات اللازمة لذلك".

وبحسب البيان الذي نقلته وكالة "الأنباء" السعودية، آنذاك، فإن التحالف جاء "انطلاقًا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداءً لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة، أياً كان مذهبها وتسميتها، التي تعيث في الأرض قتلًا وفسادًا، وتهدف إلى ترويع الآمنين".

ومن المتوقع أن تشرع الممكلة أثناء الاجتماع في إنشاء غرفة عمليات للتحالف في الرياض ووضع الخطط والبرامج والآليات اللازمة للتنسيق أكثر في دعم جهود محاربة الإرهاب في جميع أقطار وأنحاء العالم الإسلامي، والاتفاق على ذلك خلال اللقاء.

مكة المكرمة
عاجل

قرار اعتقال الحريزي من قبل التحالف جاء على خلفية التظاهر ضد الوجود السعودي في محافظة المهرة اليمنية

عاجل

قوات تابعة للتحالف السعودي الإماراتي تأمر باعتقال وكيل المهرة السابق علي الحريزي