السبت العاشر.. "السترات الصفراء" يستأنفون احتجاجهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GYb9mj

يطالب المحتجون بحزمة من التنازلات المتعلقة بالضرائب والرواتب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-01-2019 الساعة 18:26

دخلت احتجاجات "السترات الصفراء" المعارضة للحكومة في فرنسا، اليوم السبت، أسبوعها العاشر، وسط تعزيزات أمنية مشددة، وتوتر يخيم على باريس وغيرها من المدن الفرنسية.

وتزامنت الاحتجاجات، اليوم، مع مواصلة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، "الحوار الوطني الكبير"، المنعقد في الجنوب الغربي، مع رؤساء بلديات يطالبونه بخطوات ملموسة، محذرين من أن الكلام وحده لن يكون كافياً لتهدئة غضب "السترات الصفراء".

بدوره، أعلن المدعي العام لباريس، ريمي هيتس، وضع 17 شخصاً قيد الحجز الاحتياطي في العاصمة الفرنسية؛ إثر مشاركتهم في الحراك العاشر لمحتجي "السترات الصفراء".

ونقلت شبكة "بي إف إم" التلفزيونية الفرنسية عن الشرطة، أن "40 شخصاً تم توقيفهم حتى الساعة (16:30 ت.غ)، للتحقيق معهم على خلفية المشاركة في احتجاجات السترات الصفراء". 

وأوضحت الشبكة أن 17 شخصاً من الموقوفين وُضعوا "قيد الحجز الاحتياطي". 

من جهتها، كشفت وزارة الداخلية الفرنسية عن مشاركة 27 ألف متظاهر في الحراك العاشر لـ"السترات الصفراء" بجميع أنحاء البلاد، اليوم.

وبدأت احتجاجات "السترات الصفراء" في منتصف نوفمبر؛ تعبيراً عن رفض زيادات مقررة في ضريبة الوقود، ثم تحولت إلى احتجاج على سياسة الإصلاح الاقتصادي التي يطبقها ماكرون، الذي قدَّم حزمة من التنازلات المتعلقة بالضرائب والرواتب الشهر الماضي.

وعلى الرغم من التنازلات وبدء الحوار الوطني، فإن "السترات الصفراء" ما زالت تتظاهر، مؤكدةً مطالبها. 

مكة المكرمة