السجن 8 سنوات إضافيّة لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة

الرابط المختصرhttp://cli.re/LvAjJJ

رئيسة كوريا الجنوبية وراء قضبان العدالة بسبب الفساد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-07-2018 الساعة 12:27
سيؤول - الخليج أونلاين

 أصدرت محكمة كورية جنوبية، الجمعة، حكماً بالسجن لمدة 6 أعوام بحق الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة، بارك كون هيه؛ لإدانتها بتهمة استلام أموال من الاستخبارات الوطنية، كما حُكم عليها بالسجن لمدة عامين لتدخّلها في الترشيح الانتخابي.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن النيابة العامة طلبت من محكمة الاستئناف في سول الحكم على الرئيسة السابقة، بارك كون هيه، بالسجن لمدة 30 عاماً، في سلسلة من اتهامات الفساد في فضيحة أدّت إلى الإطاحة بها العام الماضي.

ووُجّهت اتّهامات للرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بالتآمر مع إحدى صديقاتها لإجبار مجموعات أعمال كبيرة، ومن ضمن ذلك شركة سامسونج، على التبرع بـ77.4 مليار وون إلى مؤسّستين تحت سيطرة صديقتها.

يُشار إلى أن الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة تقضي حالياً عقوبة السجن لمدة 24 عاماً بسبب الفساد وإساءة النفوذ، وفي أوائل يناير الماضي، اتّهمت النيابة العامة بارك بتهم إضافية؛ شملت الرشوة والاختلاس وإهدار أموال الدولة، لتقبّلها بشكل غير مشروع مبلغ 3.5 مليار وون (3.2 ملايين دولار ) من وكالة الاستخبارات الوطنية، بين مايو عام 2013 وسبتمبر 2016.

واتُّهمت بارك كون هيه بإنفاق بعض الأموال لاستخدامها الخاص، ومن ذلك فواتير الهواتف السرّية، وتكاليف صيانة مسكنها الخاصّ، في جنوب سول، والعلاج الطبي، كما استخدمت الأموال أيضاً للحوافز والمكافآت للمساعدين.

مكة المكرمة