السعودية: إسرائيل نسفت السلام وتمارس "الوحشية"

الوزير دعا لانعقاد جلستين طارئتين لمجلسي الأمن وحقوق الإنسان الدوليين

الوزير دعا لانعقاد جلستين طارئتين لمجلسي الأمن وحقوق الإنسان الدوليين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-07-2014 الساعة 03:34
جدة - الخليج أونلاين


صرح وزير سعودي، الخميس، أن "إسرائيل نسفت عملية السلام، وتمارس اليوم أعمال التنكيل والقمع الوحشية ضد الشعب الفلسطيني".

جاء ذلك على لسان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، نزار بن عبيد مدني، وذلك عقب اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي بدول منظمة "التعاون الإسلامي" بجدة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ودعا الوزير السعودي المنظمة إلى "المؤازرة القوية للشعب الفلسطيني في المحنة التي يعيشها هذه الأيام"، مشدداً على أهمية "التحرك الدولي، ومناشدة الأمم المتحدة والمنظمات العدلية والحقوقية والإنسانية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الاعتداء الوحشي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني".

وشدد مدني على أن: "إسرائيل دأبت منذ فترة طويلة على القيام بعدة أعمال من شأنها تقويض كل محاولات تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ووقفت ضد إعطاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة، وخاصة حقهم في إقامة دولتهم في فلسطين"، داعياً وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي إلى العمل من أجل ضمان سرعة انعقاد جلستين طارئتين لمجلسي الأمن وحقوق الإنسان الدوليين.

وأورد بيان لمنظمة التعاون الإسلامي، عقب انتهاء الاجتماع، أن اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي الموسع، في مقر الأمانة العامة للمنظمة في مدينة جدة، يأتي "في ظل التصعيد الإسرائيلي العسكري الحالي ضد الشعب الفلسطيني، والذي راح ضحيته، في قطاع غزة، المئات بين قتلى ومصابين من الأطفال والشيوخ والنساء"، وقد بحث الاجتماع الاستثنائي "انتهاكات إسرائيل واعتداءاتها الجارية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، ووضع حد للعدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة عن استشهاد 91 فلسطينياً وإصابة 630 آخرين حتى فجر الجمعة، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

مكة المكرمة