السعودية.. اعتراض تاسع صاروخ باليستي حوثي في رمضان

الأمم المتحدة: حرب اليمن أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص

الأمم المتحدة: حرب اليمن أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-06-2018 الساعة 22:07
الرياض - الخليج أونلاين


اعترض الدفاع الجوي السعودي ، مساء الأحد، صاروخاً باليستياً فوق سماء مدينة جازان، جنوبي المملكة، غداة مقتل 3 مدنيين في المدينة نفسها بمقذوف حوثي.

ويعد هذا هو تاسع صاروخ يطلقه مسلحو الحوثي خلال شهر رمضان (منذ 17 مايو الماضي)، والسابع الذي يتم اعتراضه، في حين فشل إطلاق صاروخ وسقط باليمن، وسقط آخر في منطقة صحراوية بالمملكة.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية: إن " قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخاً باليستياً في سماء جازان"، من دون حديث عن خسائر أو ضحايا.

من جهتها، قالت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الحوثيين، إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت "صاروخاً باليستياً من نوع بدر 1 على المدينة الصناعية بجازان".

اقرأ أيضاً :

مقتل 3 مدنيين في جازان والحوثيون يتحدثون عن قتل 8 جنود

وكان التحالف العربي في اليمن قد أعلن، السبت، ارتفاع عدد قتلى مقذوفات حوثية على منطقة جازان، جنوبي السعودية، إلى ثلاثة، في حين ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثي أن "القوات الصاروخية التابعة لهم قصفت مواقع للجيش السعودي في جازان وميدي والرمضة والخشل والسودة، وأدت إلى مقتل 8 جنود على الأقل".

وبهذا يبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 151، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف باليمن قبل 3 سنوات.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود الرياض تحالفاً عسكرياً لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مليشيات الحوثي التي تسيطر على عدة محافظات، بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر 2014.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرّة في اليمن، منذ أكثر من ثلاث سنوات، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 10 آلاف شخص، كما تسبّبت في تفشّي الأوبئة والمجاعة والفقر بمعظم مدن البلاد.

مكة المكرمة