السعودية تجلي 86 دبلوماسياً من اليمن بعملية خاصة

سفينتا ينبع والدمام نفذتا المهمة بنجاح

سفينتا ينبع والدمام نفذتا المهمة بنجاح

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-03-2015 الساعة 18:13
الرياض - الخليج أونلاين


أعلنت السعودية، السبت، وصول 86 دبلوماسياً إلى ميناء جدة، غرب المملكة، بعد أن قامت القوات البحرية "بعملية خاصة" شارك فيها الطيران البحري وعناصر من وحدات الأمن الخاصة.

ونفذت سفن القوات البحرية السعودية مهمة بعملية خاصة، تم خلالها إجلاء منسوبي سفارة المملكة في اليمن والقنصلية السعودية بعدن، وعدد من البعثات الدبلوماسية للدول الموجودة في اليمن.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، فإن "عملية الإجلاء نفذت صباح الأربعاء الماضي، وبلغ عدد من تم إجلاؤهم 86 شخصاً"، لافتة إلى أن "سفينة الملك (الدمام) وسفينة الملك (ينبع) من الأسطول الغربي"، نفذتا "عملية الإجلاء في المياه المواجهة لميناء عدن، وبمشاركة الطيران البحري وعناصر من وحدات الأمن الخاصة".

وأوضحت أن سفينتي "الدمام وينبع" وصلتا، السبت، إلى قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي في جدة، وهما تقلان الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، مشيرة إلى أن العملية نفذت بكل احترافية وإتقان، وبحسب ما هو مخطط له، دون وقوع أي أضرار أو إصابات.

وبينت أن قائد المنطقة الغربية، اللواء الطيار الركن سعد بن علي القرني، وقائد الأسطول الغربي، اللواء البحري الركن سعيد بن محمد الزهراني، وقنصل دولة قطر، وقنصل دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من منسوبي وزارة الخارجية، كانوا في استقبال الشخصيات التي نجحت السعودية في إجلائهم.

مكة المكرمة