السعودية تحذر مواطنيها من اعتداءات أمنية محتملة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-07-2014 الساعة 14:44
جدة- الخليج أونلاين


عززت السعودية من إجراءاتها الأمنية لصد عمليات إرهابية متوقعة في العاصمة الرياض، وذلك بعد أن رصدت أجهزتها الأمنية معلومات من قبل أحد المنتمين لتنظيم "الدولة الإسلامية" يحذر فيها أسرته من قرب شن هجوم على المنشآت الحيوية في الرياض.

ووزعت وزارة الداخلية السعودية بياناً رسمياً على جميع القطاعات الحكومية (اطلعت الخليج أونلاين عليه)، تدعو فيه إلى مزيد من الحذر ورفع مستوى التأهب لصد اعتداءات محتملة.

وسبق أن أبلغت مصادر رسمية سعودية "الخليج أونلاين" مطلع شهر تموز/يوليو الجاري، عن اتخاذ المملكة إجراءات أمنية في جميع المنافذ والمنشآت الحكومية، بعد مقتل ٤ من رجال الأمن في المنفذ الحدودي مع اليمن، وتبنى العملية فيما بعد تنظيم القاعدة.

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيه المملكة بشكل رسمي، وجود مخاوف من شن حملات اعتداء على أمنها، وسبق للسعودية أن جرمت العديد من التنظيمات والحركات ذات التوجه الإسلامي، ومنها تنظيم "الدولة الإسلامية" وجبهة النصرة وجماعة الإخوان المسلمين.

وتعاني السعودية أعباء في فرض الرقابة على حدودها مع العراق، إذ رفعت مستوى العمل الأمني، وزادت أعداد رجال الأمن إلى نحو ٣٠ ألف عسكري، بعد انسحاب قوات حكومة نوري المالكي الذي تشهد بلاده انتفاضة شعبية ضده.

مكة المكرمة